كرة السلة

تفاصيل مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي اقيمت اليوم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

نجح فريق بوسطن سيلتيكس في حجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي من الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في دوري كرة السلة الأمريكي، بعد أن حسم سلسلته أمام كليفلاند كافالييرز بتغلبه عليه 113-98 يوم الأربعاء في بوسطن في المباراة الخامسة بينهما. في الوقت نفسه، بات دالاس مافريكس على بعد فوز واحد فقط من بلوغ نصف النهائي عقب تغلبه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 104-92 في أوكلاهوما، ليتقدم 3-2 في السلسلة.

في المباراة التي أقيمت على ملعب “تي دي غاردن” في بوسطن، تابع سيلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية والدوري المنتظم، صحوته أمام كليفلاند كافالييرز المثقل بالإصابات، ونجح في الفوز للمرة الثانية تواليًا والرابعة في السلسلة.

سيلتقي سيلتيكس في الدور نصف النهائي مع الفائز من مواجهة إنديانا بايسرز ونيويورك نيكس، حيث يتقدم الأخير 3-2 في السلسلة.

يرجع الفضل في فوز سيلتيكس يوم الأربعاء إلى نجمه جايسون تايتوم الذي كان على بعد تمريرة حاسمة واحدة لتحقيق “تريبل دابل”. سجل تايتوم 25 نقطة، مع 10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

رغم غياب ثلاثة من أفضل ستة لاعبين في صفوف كليفلاند (دونوفان ميتشل، جاريت ألين، وكاريس ليفيرت) بسبب الإصابة، قدم كليفلاند أداءً قويًا وكان قريبًا من الفوز، حيث تقدم بفارق ثلاث نقاط في منتصف الربع الأخير بفضل تألق إيفان موبلي (33 نقطة وسبع متابعات) والبديل ماركوس موريس (25 نقطة). لكن سيلتيكس نجح في قلب الموازين وتسجيل 13 نقطة متتالية مقابل سلة واحدة فقط لكليفلاند، لينهي المباراة بفارق 15 نقطة.

أكد تايتوم أن فريقه كان مستعدًا للقتال على الرغم من الغيابات الكثيرة في صفوف كليفلاند. وقال: “أي شخص لعب في هذا الدوري يفهم ما يحدث عندما يخرج أفضل لاعبي فريق ما. يتمتع باقي اللاعبين بمزيد من الحرية، ويلعبون بمستوى مختلف من الثقة ويلعبون بشكل مختلف”. وأضاف: “لم نتوقع الفوز بالمباراة في الربع الأول أو الثاني. لقد بذلنا قصارى جهدنا”، مشيرًا إلى أن فريقه عازم الآن على كسر سجله السيئ في الآونة الأخيرة في الدور النهائي للمنطقة الشرقية، حيث خسر بوسطن في الدور النهائي للمنطقة أربع مرات من أصل خمس خاضها منذ موسم 2016-2017.

في المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب “بايكوم سنتر” في أوكلاهوما، بات أوكلاهوما سيتي ثاندر، متصدر المنطقة الغربية، على شفا الإقصاء حيث يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة السبت لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة الأخيرة يوم الاثنين المقبل.

نجح دالاس مافريكس في رد التحية لأوكلاهوما الذي تغلب عليه 100-96 يوم الاثنين في المباراة الرابعة في دالاس، وحقق فوزه الثالث في السلسلة وبات بإمكانه حسمها يوم السبت على أرضه.

فرض العملاق السلوفيني لوكا دونكيتش نفسه نجمًا للمباراة بتحقيقه “تريبل دابل” مع 31 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة. وأضاف ديريك جونز 19 نقطة، فيما كان الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر الأفضل في صفوف أوكلاهوما بتسجيله 30 نقطة مع ست متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟