رياضات الكرة

الدورة 11 من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة “رجال” : جمعية سلا يهزم الفتح الرياضي في لقاء قوي

انتهت قمة الدورة الحادية عشرة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة ،التي احتضنتها قاعة البوعزاوي بسلا بفوز مستحق لجمعية سلا التي قدم لاعبوها عرضا جيدا على العموم امام فريق العاصمة، ابناء المدرب سعيد البوزيدي حاولوا بكل ماتوفر لديهم من امكانيات ان يسايروا السلاويين ، لكن تفوق فارس الرقراق في الرميات الثلاثية حسم اللقاء الذي كان ممتعا وساخنا .. رفاق زويتة لم يتمكنوا من مجاراة اجانب جمعية سلا الذين حققوا الاهم والت نقاط المواجهة لصالحهم . وبذلك يفلح الفريق السلاوي في فرملة الفتح وايقاف مسلسل من الانتصارات المتتالية .

بقاعة الزياتن بطنجة تمكن فارس البوغاز اتحاد طنجة من هزم الكوكب المراكشي في مباراة ،بذل فيها ابناء المدرب قرواش كل مافي وسعهم لمجاراة الطنجيين ، لكن الغلبة كانت للاقوى والافضل ..فوزاتحاد طنجة ابقاه في القمة بفضل عناصر مجربة ،ومجموعة قوية ، في حين مازال الكوكب يبحث عن نفسه دورة بعد اخرى .

بالعرائش حقق فريق ليكسوس العرائش فوزا مستحقا امام شباب الوطية لطانطان ، واكد ابناء المدرب لبيب الحمراني الدي غاب عن المباراة بسبب إجراء عملية على مستوى العنق انهم يسيرون في الاتجاه الصحيح ،انتصار العرائش خطوة جديدة للبقاء في دائرة الضوء في حين ينتظر شباب الوطية عمل كبير لمقارعة الفرق ذات الامكانيات البشرية والتقنية الجيدة .

امل الحسيمي في مواجهته لمجد طنجة قدم كل ما في جعبته لتفادي الخسارة ، لكن الضيوف كانوا الاحسن بفضل مجموعة لها مقومات بشرية و تقنية وفنية لا يستهان بها ، فريق مجد طنجة حقق الاهم و سيستمر لامحالة في تحقيق الانتصارات من اجل مردودية جد مشرفة .

المغرب الفاسي امام جمهوره الذي يؤازره بقوة افلح في هزم الجيش الملكي في لقاء انهاه الفاسيون في الجولة الاولى بحصة46مقابل 24 وتمكن زملاء عبد الكبير نوعا من الحفاظ على مستواهم خلال الشوط الثاني محققين انتصارا جديدا بفارق 22نقطة ..الفريق العسكري لم ينجح في مجاراة الفاسيين الذين لعبوا بايقاع سريع وبتقنيات عالية ،وهوماجعل ابناء العاصمة العلمية يواصلون التالق والحضور بقوة .

قمة الدورة تلعب يومه الاثنين في سلا بين جمعية سلا والفتح الرياضي والفريقان معا يعرفان بعضهما البعض وعينهما على نقاط المباراة ..فماذا اعد رفاق اللاعب اقبوب من اجل اسقاط ابناء العاصمة في مواجهة شبه محلية تعد بالشيء الكثير ؟

اخر مواجهات الدورة 11 تجمع يوم الاربعاء فريقي العاصمة الاقتصادية البيضاء نادي الوداد بنادي الرجاء ، والسؤال المطروح هل يفلح الرجاء في قلب الطاولة على غريمه الوداد؟

النتائج :

ليكسوس العرائش -شباب الوطية لطانطان:86~65
اتحاد طنجة’الكوكب المراكشي:76~65
امل الحسيمي-مجد طنحة:69~82
المغرب الفاسي-الجيش الملكي : 76~54
.الاثنين 18دجنبر2023
سلا..قاعة البوعزاوي س:19جمعية سلا-الفتح الرياضي
.الاربعاء20دجنبر 2023
البيضاء ..قاعة مركب محمد الخامس:س:19
الوداد الرياضي-الرجاء الرياضي

الترتيب:


1.اتحاد طنجة : 20ن
2.الفتح الرياضي : 19ن
3.المغرب الفاسي: 19ن
4.جمعية سلا: 17ن
5.الوداد الرياضي:س17ن
6.مجد طنجة : 17ن
7.ليكسوس العرائش: 16ن
8.الجيش الملكي : 15ن
9.شباب الوطية طانطان : 14ن
10.امل الحسيمي :13ن
11.الكوكب المراكشي : 12ن
12.الرجاء الرياضي :10ن

ملاحظة : لكل من الرجاء الرياضي 2 مباريات ناقصة ،والفتح الرياضي ،جمعية سلا، الوداد الرياضي والجيش الملكي مباراة واحدة ناقصة .

بطولة القسم الممتاز
بطولة القسم الممتاز

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟