رياضات مختلفة

الجمباز الجزائري يغيب عن البطولة الإفريقية: قرار سياسي أم خسارة رياضية؟

تستمر الأزمات الرياضية بين الجزائر والمغرب في التصاعد، حيث يبدو أن الجزائر تعتزم مقاطعة البطولة الإفريقية للجمباز المقررة في المغرب، وذلك في أعقاب النقاش الدائر حول مباراة كأس الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان.

الجامعة الجزائرية للجمباز ألغت مشاركتها في البطولة الإفريقية للجمباز الفني 2024، مبررة ذلك بعدم المصادقة على الملف من قبل وزارة الشباب والرياضة. هذا القرار يأتي في ظل تهديد اتحاد العاصمة بالانسحاب من مباراة الإياب ضد نهضة بركان، بعد قرار ‘الكاف’ بمعاقبته بالخسارة بسبب أزمة القمصان.

كما شهدت الفترة الأخيرة انسحاب المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 17 سنة من البطولة العربية المقامة في المغرب، وذلك بسبب القمصان التي تحمل خريطة المملكة المغربية.

تتجه الأنظار الآن نحو ما إذا كان اتحاد العاصمة سيتبع خطوات مقاطعة الأحداث الرياضية الأخرى أم سيختار المشاركة في المباراة، وسط تقارير تشير إلى أن الفريق قد يحتج على قمصان نهضة بركان قبل الانسحاب من الملعب، في خطوة قد تُعتبر ‘استفزازا للجزائر’ وإقحاما للسياسة في الرياضة، وهو ما يتعارض مع لوائح ‘الفيفا’ التي تمنع التوظيف السياسي للرياضة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟