رياضات مختلفة

لويس هاميلتون يرفض فكرة تكييف الهواء في سيارات الفورمولا 1

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

رفض سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون خطة الاتحاد الدولي للسيارات لاختبار نظام مبسط لتكييف الهواء في قمرة القيادة في سيارات الفورمولا 1، والذي يهدف إلى مساعدة السائقين في مواجهة درجات الحرارة الشديدة. يعتقد هاميلتون أن لياقة السائق وحدها يجب أن تكون كافية لتحمل الضغوط.

عند سؤاله عن نظام التكييف المزمع اختباره، قال هاميلتون: “ليس هناك حاجة لذلك. هذه هي الفورمولا 1. لقد كانت هكذا دائمًا. إنها صعبة في هذه الظروف. نحن رياضيون يتقاضون أجورًا عالية. وعليك تدريب نفسك للتأكد من قدرتك على تحمل الحرارة في النهاية”.

وأضاف: “الأمر ليس سهلاً، خاصة عندما تذهب إلى أماكن مثل قطر وسنغافورة. لكنني لا أعتقد أننا بحاجة إلى وحدة تكييف في السيارة”.

كان الاتحاد الدولي للسيارات يقترح نظام تكييف مبسط لتحسين راحة السائقين أثناء سباقات الفورمولا 1، خاصة في الظروف المناخية القاسية التي تتعرض لها بعض حلبات السباق. الهدف من النظام هو تقليل تأثير الحرارة الشديدة على أداء السائقين وسلامتهم.

بينما يرفض هاميلتون فكرة التكييف، يعتبر آخرون أن تحسين نظام التهوية يمكن أن يساهم في تحسين سلامة السائقين وأدائهم. تظل هذه القضية موضوعًا للنقاش داخل عالم الفورمولا 1، حيث يسعى القائمون على الرياضة لتحقيق توازن بين التحديات التقنية وراحة السائقين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟