كرة القدم

غودين يعتزل كرة القدم

اعتزل ​دييغو غودين مدافع أوروغواي و قائد ​اتلتيكو مدريد​ السابق كرة القدم بعد مسيرة رائعة امتدت لمدة 20 عاماً.

واعلن غودين اعتزاله بعمر الـ37 عاما بعد مباراة فريقه الحالي فيليز سارسفيلد في ختام موسم ​الدوري الأرجنتيني​.

وبتأثر كبير قال غودين بعد المباراة : “مشواري امتد على مدار 20 عامًا، ألعب الكرة منذ أن كان عمري خمس سنوات وأكرس حياتي لها. هذه الدموع ليست دموع الحزن وإنما دموع الفرح لأنني قدمت أقصى ما لدي وهذه النهاية بمثابة الراحة”.

واضاف : “أينما كنت، كنت دائمًا أتفانى من أجل زملائي في الفريق وللنادي الذي أدافع عنه، وكذلك احترم المنافس وجميع الناس. هذا ما آخذه معي وإرثي يتمثل في أنني كنت شخصًا جيدًا داخل الملعب وخارجه”.

وتابع : “من المستحيل أن أنسى كل فريق من الفرق التي لعبت من أجلها: سيرو، حيث بدأت وقدموا لي كل شيء لأصبح محترفًا. ناسيونال، النادي الذي أمضيت فيه عامًا تمكنت خلاله من أن أصبح مغرمًا بالنادي وزملائي. فياريال، كان أول قفزة لي إلى أوروبا؛ أتليتكو ​​مدريد، النادي الذي أصبحت من مشجعيه، ولدي معه أفضل الذكريات الشخصية والاحترافية”.بعد ذلك يأتي إنتر ميلانو وكالياري اللذان فتحا لي الأبواب في أوروبا لمواصلة مسيرتي. أتليتكو ​​مينيرو ثم فيليز. أتذكر الجميع”

وقال غودين “أردت اتخاذ قراري وأنا في أتم صحة مضيفا الآن توجد أولويات أخرى، عائلتي في أوروغواي، وأصبحت أباً مؤخراً، أريد الاسترخاء والاستمتاع بأشياء أخرى ورغبت في المغادرة مع ترك صورة جيدة في الملعب”.

يذكر ان المدافع الاوروغواياني لعب 9 مواسم مع أتلتيكو مدريد وتوج معه بالدوري والكأس وكأس السوبر في إسبانيا، كما فاز معه بالدوري الأوروبي مرتين وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات. وارتدى غودين قميص منتخب بلاده الأوروغواي الأول في 161 مباراة كان في 82 منها القائد.

غودين

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟