كرة السلة

تفاصيل مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي اقيمت اليوم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

تمكن فريق بوسطن سيلتيكس، المتصدر للمنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”، من تحقيق فوزه السابع على التوالي بعد تغلبه على وصيفه ميلووكي باكس في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 122-119 يوم الأربعاء.

سيطر سيلتيكس على معظم فترات المباراة واستغل غياب نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكمبو بسبب الإصابة. بقيادة جايسون تايتوم الذي سجل 31 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، نجح سيلتيكس في الانفراد بالنتيجة بفارق كبير في الربع الثالث.

رغم محاولات باكس في الربع الأخير، حيث سجل داميان ليلارد 32 نقطة، لم يتمكن الفريق الضيف من تحقيق الانتصار وخرج سيلتيكس فائزًا بفارق 3 نقاط.

بهذا الفوز، يحتاج سيلتيكس إلى ثلاثة انتصارات فقط لضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية وميزة اللعب على أرضه خلال الأدوار الإقصائية.

في ليلة مميزة على ملعب “فوتبرينت سنتر” في فينيكس، نجح كيفن دورانت، نجم فريق صانز، في تحقيق إنجاز كبير بتخطي أسطورة لوس أنجلوس ليكرز السابق، شاكيل أونيل، في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في
تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حيث احتل المركز الثامن بعد مشاركته في فوز فريقه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 115-102.

وكان دورانت قد دخل اللقاء بفارق 8 نقاط عن أونيل، الذي سجل خلال مسيرته الرائعة 28596 نقطة. ورغم دخوله المباراة متأخرًا، نجح دورانت في تسجيل 22 نقطة ليتخطى أونيل ويصبح رصيده الإجمالي 28615 نقطة.

وعلى صعيد المباريات الأخرى، استعاد غولدن ستايت واريرز توازنه بعد الخسارة الأخيرة أمام نيويورك نيكس، حيث فاز على ميمفيس غريزليز بفارق كبير 137-116، وعزز مركزه في المنطقة الغربية بفوزه الـ36 مقابل 32 هزيمة.

فيما حقق فريق ميامي هيت فوزًا صعبًا على مضيفه كافالييرز بنتيجة 107-104، حيث كانت المباراة متقاربة طوال أغلب فتراتها، إلا أن تيري روزيير قاد هيت للفوز في الوقت الحاسم بتسجيله 9 نقاط، منها رمية ثلاثية قاتلة قبل 15 ثانية من نهاية المباراة.

وفي المباراة بين أوكلاهوما سيتي ثاندر ويوتا جاز، تألق الثنائي شيت هولمغرين وشاي غيلجوس-ألكسندر بتسجيلهما 66 نقطة معًا، حيث فاز ثاندر بنتيجة 119-107.

وفي باقي المباريات، فاز سكرامنتو كينغز على تورونتو رابتورز بفارق كبير 123-89، وإنديانا بايسرز على ديترويت بيستونز 122-103، بينما خسر بورتلاند ترايل بلايزرز أمام لوس أنجلوس كليبرز 103-116.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟