كرة القدم

المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوزه الكبير على غانا بنتيجة 5-1

تألق المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في مباراته اليوم وتمكن من الفوز بشكل مثير على منتخب غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا. بهذا الفوز، يقترب المنتخب المغربي من تحقيق حلمه في التأهل لأولمبياد باريس.

دخل المنتخب المغربي المباراة بقوة وضغط كبير منذ البداية، حيث سيطر على وسط الملعب بفضل مهارات لاعبيه الفردية مثل عبد الصمد الزلزولي وإسماعيل الصيباري وبلال الخنوس.

افتتح “أشبال الأطلس” التسجيل في الدقيقة السابعة من المباراة، حين قدم الزلزولي تمريرة رائعة لأمير ريتشاردسون الذي سددها بطريقة ذكية في الشباك.

حاول المنتخب الغاني الرد على الهدف الأول، لكن تسديدة إيمانويل إيبوا اصطدمت بالعارضة. وفي الدقيقة الثالثة عشر، قام إسماعيل الصيباري بتسجيل هدف رائع بعد تمريرة دقيقة من يانيس بكراوي.

واصل المنتخب المغربي تألقه وإبداعه في المباراة، حيث سجل هدفًا خياليًا عن طريق الصيباري في الدقيقة الثلاثين، بعدما قام بتمريرات ثنائية رائعة مع بكراوي الذي سجل الهدف الثالث.

تمكن المنتخب الغاني من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بقليل، حيث سجل هدفًا قويًا في الدقيقة الثالثة والأربعين

شهدت بداية الشوط الثاني انطلاقًا ساخنًا، حيث نجح المنتخب المغربي في تسجيل الهدف الرابع عن طريق عبد الصمد الزلزولي. وقد قام الزلزولي بمجهود فردي كبير ليتابع تمريرة من الصيباري الذي كان واقفًا خلف الهدف (د 48′).

ولا يزال الزلزولي يواصل تألقه في المباراة، حيث قام بقطع كرة من لاعبي منتخب غانا بسرعته المعهودة وقدم تمريرة متقنة إلى بكراوي الذي وجد نفسه بمفرده أمام المرمى ووضع الكرة في الشباك، مما جعله يسجل الهدف الخامس لـ”أشبال الأطلس” (د 53′).

بهذا الفوز، يتصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، يليه منتخب غينيا برصيد 3 نقاط، وثمة منتخب غانا أيضًا بنفس الرصيد، فيما خرج منتخب الكونغو من المنافسة بدون حصد أي نقاط.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟