كرة القدم

إسبانيا تتأهل لمواجهة ألمانيا بفوز مستحق على جورجيا 4-1 في أمم أوروبا 2024

تأهل إسبانيا لمواجهة ألمانيا بفوز مستحق على جورجيا

ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حسم الماتادور الإسباني تأهله لمواجهة المنتخب الألماني بفوزه المستحق أمام ​جورجيا​ بنتيجة 4-1.

الشوط الأول: هدف عكسي وتعديل إسباني

بدأ الشوط الأول بقوة من جانب لاعبي الماتادور، حيث ضغطوا بقوة في محاولة لخطف هدف التقدم. تحصل دانيال كارفخال على رأسية خطيرة لكن الحارس جورجي مامارداشفيلي تصدى له ببراعة كبيرة. وعكس مجريات اللعب، سجل المدافع الإسباني روبين لو نورماند هدفًا عكسيًا في الدقيقة 18.

احتدمت المواجهة بعدها، حيث تصدى الحارس مامارداشفيلي لمحاولة خطيرة من فابيان رويز، واستمر في تألقه بتصديه لمحاولات خطيرة من مارك كوكوريلا ونيكو ويليامز. في الدقيقة 39، سجل رودري هدف التعادل للماتادور بعد تمريرة حاسمة من نيكو ويليامز، حيث استعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف. انتهى هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الشوط الثاني: سيطرة إسبانية وأهداف متتالية

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من جانب لاعبي ​إسبانيا​، فيما اعتمدت جورجيا على الهجمات المرتدة. كان كفاراتسيليخا قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ بعد تسديدة بعيدة، لكن الحارس الإسباني كان متقدمًا.

تصدى الحارس مامارداشفيلي لضربة حرة خطيرة من لامين يامال، الذي عاد وأرسل عرضية جميلة تمكن من خلالها فابيان رويز من تسجيل هدف التقدم برأسية جميلة في الدقيقة 51.

واصل منتخب إسبانيا ضغطه الكبير وسط قلة حيلة لاعبي جورجيا، مما دفع المدرب ويلي سانيول لإجراء تبديلات في صفوفه في محاولة للضغط على مرمى الماتادور لاقتناص هدف التعادل، لكن محاولاتهم كانت محدودة. في الدقيقة 75، تمكن نيكو ويليامز من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة من فابيان رويز، ولم ينجح لاعبو جورجيا في مجاراة تفوق الإسبان.

أضاف داني أولمو الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز الماتادور الإسباني بنتيجة 4-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟