كرة القدم

بايرن ميونيخ يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على أرسنال 1-0

ضمن فعاليات إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، نجح بايرن ميونيخ في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، حيث حقق فوزاً مستحقاً على أرسنال بنتيجة 1-0 على أرضية ملعب الأليانز أرينا. هذا الفوز جعله يحسم مجموع المباراتين لصالحه بنتيجة 3-2 ويتأهل للدور نصف النهائي.

كان الشوط الأول قوياً وتكتيكياً بين لاعبي الفريقين، واحتدم الصراع في وسط الملعب، حيث كان التكافؤ مسيطراً بشكل كبير. كان لاعبو بايرن الأكثر حضوراً في ارضية الملعب من حيث افتكاك الكرة والانطلاق بالهجمات المرتدة. كان نصير مزراوي قريبًا من منح البافاري التقدم، لكن دفاع أرسنال تصدى له في اللحظة الأخيرة. بعدها، تصدى الحارس دافيد ريا لمحاولة خطيرة من جمال موسيالا، ومن ثم تصدى لمحاولة خطيرة من مارتين أوديجارد. وبعدها، حاول لاعبو البايرن الضغط بشكل أكبر على مرمى الغانرز، لكن التنظيم الدفاعي للفريق الإنجليزي صعّب من مهمتهم. وفي الدقائق الأخيرة، زاد لاعبو أرسنال من الضغط بشكل كبير، لكن اللمسة الأخيرة غابت عنهم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الطرفين.

في الشوط الثاني، دخل لاعبو بايرن بشكل قوي، وحرمت العارضة ليون غوريتسكا من هدف رائع. بعدها، حاول رافاييل غيريرو متابعة الكرة، لكن تسديدته ارتطمت بالحارس ثم بالقائم. كان أبناء المدرب توماس توخيل الأكثر جرأة وتفوقاً مع بداية هذا الشوط. وواصل لاعبو بايرن تفوقهم، لكنهم فشلوا في استغلال الكرات الركنية التي حصلوا عليها، حيث فشل جوشوا كيميتش من إرسال كرات متقنة. لكنه عوض ذلك بهدف رائع في الدقيقة 64 برأسية صاروخية بعد عرضية متقنة من غيريرو.

بعد الهدف، أدخل المدرب مايكل أرتيتا كل من غابرييل خيسوس ولياندرو تروسارد مكان جورجينيو ومارتينيلي، وحاول لاعبو الغانرز الضغط بقوة في ظل تراجع لاعبي بايرن واعتمادهم على الهجمات المرتدة. وواصل لاعبو الفريقين صراعهما الكبير في وسط الملعب. في الدقائق الـ15 الأخيرة، حاول لاعبو بايرن تهدئة وتيرة اللعب لامتصاص أي فورة محتملة للاعبي أرسنال، حيث حاول أبناء المدرب توخيل الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة. ونجح البافاري في حسم المواجهة لصالحه بنتيجة 1-0.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟