ألعاب القوى

وورلد أثلتيكس يدعو إلى تشديد فحوص المنشطات قبل أولمبياد باريس

طلب الاتحاد الدولي لألعاب القوى، المعروف الآن بـ”وورلد أثلتيكس”، من اتحادات البرازيل والإكوادور والبيرو والبرتغال تكثيف جهودها في فحص المنشطات قبل أولمبياد باريس المقرر صيف عام 2024، وذلك وفقًا لتوجيهات وحدة النزاهة التابعة للهيئة الدولية لأم الألعاب.

وجهت وحدة النزاهة تحذيرات لاتحادات البرازيل والإكوادور والبيرو والبرتغال بشأن نقص برامج المكافحة الوطنية لديها بعد بطولة العالم في يوجين 2022، حيث لم تضمن وجود فحوص كافية لأعضاء فرقها خارج المنافسة في الفترة التي سبقت بطولة العالم التالية في بودابست.

وشددت على ضرورة تطبيق إجراءات صارمة فيما يتعلق بالرياضيين الذين سيشاركون في أولمبياد باريس الصيف المقبل، ودعت إلى تحسين الجهود في مكافحة المنشطات.

ووفقًا لوحدة النزاهة، ارتفع عدد الفحوصات للمنشطات خلال الأشهر العشرة التي سبقت بطولة العالم في بودابست 2023 بنسبة 33% مقارنة بالفترة نفسها قبل بطولة يوجين 2022، مع زيادة في عدد الرياضيين المشاركين من 1719 إلى 2004.

تأتي هذه الدعوة في إطار جهود الاتحاد الدولي لألعاب القوى “وورلد أثلتيكس” لتعزيز النزاهة والشفافية في الرياضة، وتأكيدًا على التزامه بمكافحة المنشطات والحفاظ على نظافة الرياضة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟