نيوي يعلن رحيله عن فريق رد بول: نهاية عهد لمهندس النجاحات في الفورمولا 1

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بعد 19 عامًا من العمل المثمر مع فريق رد بول في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، أعلن المهندس البريطاني أدريان نيوي، أحد أكثر المصممين والمهندسين موهبة في تاريخ هذه الرياضة، عن قراره بمغادرة الفريق في الربع الأول من عام 2025.

نيوي البالغ من العمر 65 عامًا انضم إلى فريق رد بول في عام 2006، وقاده إلى النجاحات المتتالية، حيث لعب دورًا رئيسيًا في جميع الألقاب الـ13 التي حققها الفريق بدايةً من عام 2010. وقد عبر نيوي عن فخره الكبير بتلك التجربة وقال: “كان شرفًا عظيمًا أن ألعب دورًا في نجاحات الفريق”.

ولم يُكشف عن السبب الدقيق وراء قرار نيوي بمغادرة رد بول، الذي يتألق حاليًا بفضل تصميمه وأدائه في البطولة، خاصة مع سائقه الهولندي ماكس فيرستابن الذي فاز بلقب البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة.

ومن جانبه، أشاد كريستيان هورنر، مدير الفريق، بدور نيوي وقال: “ساعدتنا رؤيته وعبقريته في تحقيق 13 لقبًا في 20 موسمًا”.

ومن المتوقع أن يتفرغ نيوي من الآن فصاعدًا لمشروع السيارة المبتكرة من رد بول، ولكنه سيبتعد تمامًا عن عالم الفورمولا 1. وفي هذا السياق، يُرجح أن ينتقل نيوي إلى فريق فيراري الإيطالي، الذي يسعى لتعزيز فريقه بعد انضمام البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، إلى صفوفه.

تجدر الإشارة إلى أن المحبين لنيوي وعشاق الفورمولا 1 سيحتفلون بذكرى إيرتون سينا، أحد أعظم رموز البرازيل ونجوم الفورمولا 1، الذي وافته المنية قبل 30 عامًا، حيث سيتوجه الجمهور إلى قبره في ساو باولو لتقديم الاحترام لهذا الأسطورة والوقوف بجانبه في هذه الذكرى الرمزية.

قد يهمك أيضا.

Exit mobile version