كرة المضرب

نادال يكشف عن أهدافه ويطلب من الجميع تجنب الحديث عن الاعتزال

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أكد رافاييل نادال، النجم الإسباني البالغ من العمر 38 عامًا، أنه قد حقق هذا العام أحد أهم أهدافه وهو خوض الأولمبياد. نادال، الذي يقضي حاليًا فترة راحة صيفية استعدادًا لموسم التنس الجديد في 2025، أشار إلى أن الإصابة التي عانى منها في بداية العام كانت ضربة قوية، وأعرب عن أمله في أن يكون في حالة أفضل مما كان عليه في مطلع العام.

وفيما يتعلق برفضه المشاركة في بطولة أميركا المفتوحة، كشف نادال عن معاناته من مشكلات جسدية عديدة، بما في ذلك إجراء جراحة. وأكد أنه يفضل عدم طرح فكرة الاعتزال عليه بشكل دائم في كل مؤتمر صحفي أو مقابلة، مبررًا ذلك بأنه لا يريد أن يبدأ في تصديق فكرة الاعتزال إذا تم طرحها باستمرار.

وأضاف نادال أنه لا يستطيع التعايش مع التفكير اليومي في الاعتزال، وأن ما فعله خلال الفترة الماضية هو منح نفسه مساحة للاستمتاع مجددًا بلعب التنس بعد عام ونصف بعيدًا عن الملاعب.

كما أشاد نادال بمواطنه كارلوس ألكاراز، مؤكدًا أنه سيكون “أحد أفضل اللاعبين في التاريخ”، رغم أنه يعاني حاليًا من الإجهاد الذهني، خاصة في العام الأخير. وفيما يتعلق بالجدل حول يانيك سينر، دافع نادال عن اللاعب الإيطالي، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد أن سينر كان ينوي تناول المنشطات على الإطلاق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟