كرة القدم

ميسي ينافس هالاند ودي بروين على جائزة “يويفا”

سيكون النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي امام فرصة حصد جائزة جديدة في اوروبا رغم انتقاله لانتر ميامي الاميركي.

وسيعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ “يويفا” يوم الخميس عن الفائزين بجوائزه للموسم الماضي وذلك على هامش حفل مراسم قرعة الدور الأول دور المجموعات للموسم الجديد ل​دوري أبطال أوروبا​، في موناكو.

وسينافس نجوم مانشستر سيتي المهاجم النروجي ​إيرلنيغ هالاند​ وزميله صانع اللعب البلجيكي ​كيفن دي بروين​ على جائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل كأس العالم 2022 .

وقدم كل من هالاند ودي بروين موسما تاريخيا مع مانشستر سيتي حيث ساهموا في فوز الفريق بالثلاثية التاريخية “دوري وكأس انكلترا ودوري أبطال أوروبا”، لتكون أرقام اللاعبين بهذا الموسم في مواجهة الإنجاز التاريخي لميسي، وفوزه مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 خلال السباق على جائزة اليويفا.

بالاضافة الى التتويج بلقب المونديال احرز ميسي في الموسم الماضي مع سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي للموسم الثاني على التوالي .

وعلى جائزة أفضل لاعبة، ستتنافس 3 لاعبات برزن في مونديال 2023، الذي اختتم مؤخرا في أستراليا ونيوزيلندا، والذي توج المنتخب الإسباني بلقبه بعد الفوز على نظيره الانكليزي في المباراة النهائية.

وتتنافس، على جائزة اليويفا، الإسبانية آيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة في مونديال 2023 مع زميلتها أولغا كارمونا صاحبة هدف الفوز 1-0 في نهائي المونديال، والأسترالية سام كير إحدى أبرز اللاعبات في هذا المونديال.

ويتنافس الإسباني بيب غوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للثلاثية التاريخية بالموسم الماضي، على جائزة أفضل مدرب مع الإيطاليين سيموني إنزاغي، الذي قاد انتر ميلانو لنهائي دوري الأبطال، ولوتشيانو سباليتي، الذي فاز مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 1990.

وعلى جائزة أفضل مدرب كرة نسائية، يتنافس خورخي فيلدا، الذي قاد المنتخب الإسباني للقبه العالمي الأول مع جوناثان جيرالدز المدير الفني لبرشلونة والهولندية سارينا فيجمان، التي قادت المنتخب الانكليزي لنهائي المونديال بعد عام واحد فقط من فوزها مع الفريق بلقب يورو 2022.

ميسي

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟