كرة القدم

مونديال السلة: جاد الحاج يقود لبنان لاول فوز في البطولة

لعب منتخب ​لبنان​ لكرة السلة واحدة من افضل مبارياته في ​نهائيات مونديال السلة 2023، ليحصل مدرب منتخب لبنان جاد الحاج على اول فوز له في نهائيات كاس العالم، بعد ان قاد رجال الارز الى الفوز على ​ساحل العاج​ بفارق 10 نقاط وبواقع 94– 84.
وكان المنتخب اللبناني قد بدأ المباراة بشكل قوي على الرغم من ارتكاب سيرجيو درويش خطأين سريعين اجبرا المدير الفني جاد الحاج على اخراجه من المباراة، التي غاب عنها ايضاً وائل عرقجي المصاب، الا ان زملائهما نجحا بتسجيل اكبر عدد من النقاط في ربع واحد في هذه البطولة وصل الى 32 نقطة مقابل 20 نقطة لساحل العاج. حافظ لبنان تفوقه في الربع الثاني ليرفع الفارق الى 55 – 41 بعد تسديدة ثلاثية عند الصافرة من امير سعود، الا ان اللافت كان ارتكاب منتخب لبنان ثلاث turn over فقط.
سجل المنتخب الافريقي عدد كبير من النقاط مع بداية الربع الثالث بعد ان ارتكب المنتخب اللبناني 5 فقدان للكرة turn over في اول 4 دقائق ما سمح لساحل العاج بتسجيل 17 نقطة مقابل 3 نقاط للبنان لتتعادل الارقام، الا ان امير سعود وزملائه عادوا ونجحوا في انهاء الربع الثالث لمصلحتهم بفارق سبع نقاط وبواقع 73 – 66. وفي الربع الاخير تمكن منتخب لبنان من الحفاظ على فارق على الرغم من تقليص ساحل العاج الفارق الى اربع نقاط فقط قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء بفارق 10 نقاط وبواقع 94– 84.

مونديال السلة

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟