كرة القدم

منتخب مصر يودع كأس أمم إفريقيا بركلات الترجيح

ودّع منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة 8/7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جرت بينهما في ثمن النهائي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1 بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية.

بدأت بداية المباراة بقوة وسرعة من جانب الفريقين، ونجح منتخب مصر في الوصول إلى مرمى الكونغو في الدقيقة 7 من عرضية محمد هاني قبل أن يحولها حمدي فتحي برأسية خارج الملعب.

وفي الدقيقة 9، أهدر أحمد حجازي هدفًا محققًا بعدما سدد رأسية خارج الملعب من أمام مرمى الكونغو بغرابة شديدة.وفي الدقيقة 11، سدد محمد النني كرة أرضية داخل منطقة جزاء الكونغو، لكنها اصطدمت بقدم مصطفى محمد أمام المرمى قبل أن يبعدها مدافع الكونغو.

وفي الدقيقة 37، سجل ميشاك إيليا هدف التقدم لمنتخب الكونغو، مستغلا اصطدام الكرة في قدم حجازي وتغيير مسارها ليحولها برأسه داخل المرمى، وفي الدقيقة 45، سجل مصطفى محمد هدف التعادل للفراعنة من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة حجازي بعد تعديل مدافع الكونغو عليه بالضرب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع فيتوريا بمحمد حمدي بدلا من أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر للإصابة، وفي الدقيقة 58 حصل حمدي فتحي على إنذار بعد تعطيل هجمة لمصلحة الكونغو الذي نشط لاعبوه في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 83 دفع فيتوريا بمحمود حمادة ومرموش على حساب مروان عطية وتريزيجيه، وأهدر محمود حمادة هدفًا محققًا بعد نزوله بدقائق أمام المرمى الكونغولي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي وانتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل ليلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، في خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، في الوسط: محمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية، في الهجوم: تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟