رياضات مختلفة

ملاكمة الشطرنج: عندما يلتقي العقل بالقوة في لعبة الشطرنج والملاكمة

لعبة الملاكمة والشطرنج ، المعروفة أيضًا باسم “ملاكمة الشطرنج“، هي رياضة تجمع بين الذكاء الاستراتيجي للشطرنج والقوة الجسدية للملاكمة. بدأت هذه اللعبة في عام 1992 وانتشرت في عدة بلدان حول العالم، مثل إنكلترا، ألمانيا، هولندا، فرنسا، روسيا، واليابان.

تهدف اللعبة إلى هزيمة منافسك في جولات متتالية من الشطرنج أو الملاكمة. تبدأ المباراة بجولة شطرنج لمدة 4 دقائق، ثم ينتقل اللاعبون إلى الحلبة لجولة ملاكمة لمدة 3 دقائق. تتألف المباراة من إجمالي 11 جولة، 6 منها شطرنج و5 منها ملاكمة، مع دقيقة راحة بين كل جولة.

يتنافس اللاعبون وجهاً لوجه في هذه اللعبة، ويحمل كل لاعب قفازين للملاكمة يضعهما أثناء الشطرنج. للفوز بالمباراة، يجب على اللاعب تحقيق الفوز في إحدى الجولات، سواء بالشطرنج أو الملاكمة. تتوقف اللعبة عندما يتم حسم الشطرنج أو الملاكمة، أو في حالة التعادل يتم الاحتكام إلى الضربة القاضية في الملاكمة.

تتضمن قوانين اللعبة عدم تضييع الوقت خلال الشطرنج، حيث يتم احتساب بنالتي على اللاعب في حال محاولته إضاعة الوقت. يجب أيضًا على المشاركين أن يكونوا ضليعين بقوانين الملاكمة والشطرنج، وأن يكون لديهم تصنيف أقل من 1800 في لعبة الشطرنج.

تجمع اللعبة بين التحدي العقلي والجسدي، مما يجعلها رياضة فريدة وشيقة لعشاق الاثنين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟