رياضات مختلفة

محمد بن سليم يكشف عن تغييرات قانونية جديدة لمكافحة الإساءة في رياضات السيارات

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، محمد بن سليم، عن تغييرات هامة في قوانين الرياضة الدولية تهدف إلى مواجهة الإساءة عبر الإنترنت وتعزيز حماية المسؤولين. جاء هذا الإعلان بعد أن أظهرت الأبحاث وجود “رابط مباشر” بين التعليقات السلبية الموجهة نحو المسؤولين وزيادة الكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي.

في بيان نشره على حسابه الرسمي على إنستغرام، أكد بن سليم أن تعريف “سوء السلوك” في القوانين قد تم تعديله لمواكبة هذه التحديات. وقال: “كجزء من معركتنا المستمرة ضد الإساءة عبر الإنترنت، أظهرت التحقيقات الأخيرة وجود صلة مباشرة بين التعليقات السلبية من السائقين وأعضاء الفريق وزيادة الكراهية الموجهة إلى المسؤولين على وسائل التواصل الاجتماعي في الفورمولا 1”.

وأوضح بن سليم أن التغيير قد تم الموافقة عليه خلال آخر اجتماع لمجلس رياضة السيارات العالمي، حيث تم تعديل تعريف “سوء السلوك” ليشمل اللغة التي تحرض على الإساءة. وأضاف: “سيضمن هذا التغيير مزيدًا من الدعم لمسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات والمتطوعين الذين يكرسون وقتهم لتحسين رياضتنا والحفاظ عليها آمنة وعادلة”.

هذه الخطوة تعكس التزام الاتحاد الدولي للسيارات بتعزيز بيئة إيجابية وآمنة في عالم رياضات السيارات، والعمل على الحد من تأثير التعليقات السلبية التي تؤثر على الأجواء العامة للرياضة وتزعزع استقرارها.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟