كرة السلة

مالكو بوسطن سيلتيكس يطرحون الفريق للبيع بعد تحقيق لقب الدوري الثامن عشر

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في خطوة غير متوقعة، أعلن مالكو نادي بوسطن سيلتيكس يوم الاثنين عن طرح الفريق للبيع، وذلك بعد أسبوعين فقط من تحقيق الفريق للقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الثامنة عشرة في تاريخه. وأوضح النادي في بيان صحافي أن العائلة التي تسيطر على مجموعة الملكية قررت بيع الفريق لأسباب تتعلق بإدارة الأصول وتنظيم الأسرة.

ووفقًا لمجلة فوربس، قُدرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار في أكتوبر الماضي، بزيادة 18% عن التقييم السابق، مما يجعله رابع أعلى تقييم في الدوري بعد غولدن ستيت ووريرز (7.7 مليار دولار)، ونيويورك نيكس (6.6 مليار دولار)، ولوس أنجليس ليكرز (6.4 مليار دولار).

ويترأس رجل الأعمال ويك غروسبيك المجموعة التي استحوذت على ملكية سيلتيكس مقابل 360 مليون دولار في عام 2002. وتهدف المجموعة إلى بيع أغلبية الأسهم في عام 2024 أو أوائل عام 2025، مع التخلي عن جميع الأسهم بحلول عام 2028.

تحت قيادة المالكين الحاليين، حقق بوسطن سيلتيكس لقب الدوري عام 2008 بعد الفوز على لوس أنجليس ليكرز، مما جعله يتساوى مع ليكرز في عدد الألقاب (17 لقبًا لكل منهما) قبل أن ينفرد بالرقم القياسي في الموسم المنصرم بفوزه على دالاس مافريكس 4-1، بقيادة الثنائي جايسون تايتوم وجايلن براون.

شهدت الفترة الأخيرة نشاطًا ملحوظًا في عمليات بيع الأندية الرياضية، حيث بيعت ملكية فينيكس صنز للملياردير مات إيشبيا مقابل 4 مليارات دولار في فبراير 2023. كما انتقلت حصة الملكية المشتركة في ميلووكي باكس إلى جيمي وعقيلته دي هاسلام مقابل 3.5 مليار دولار. وفي ديسمبر الماضي، استحوذ الثنائي ميريام أديلسون وباتريك دومونت على حصة أغلبية في دالاس مافريكس (69%) مقابل 3.8 مليار دولار.

يأتي هذا الإعلان بمثابة صدمة لجماهير بوسطن سيلتيكس ومحبي الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث يترقب الجميع الخطوات القادمة لمعرفة المالكين الجدد للفريق والتغييرات المحتملة التي قد تطرأ على النادي العريق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟