رياضات مختلفة

ماكس فرستابن يواجه عقوبة التراجع 10 مراكز في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

يواجه بطل العالم للفورمولا 1، سائق فريق رد بُل ماكس فرستابن، عقوبة التراجع 10 مراكز عند انطلاق سباق جائزة بلجيكا الكبرى هذا الأسبوع. تأتي هذه العقوبة نتيجة لقرار فريق رد بُل بتزويد سيارة فرستابن بمحرك احتراق داخلي جديد.

بعد مرور 13 جولة من الموسم الحالي، استخدم فرستابن بالفعل أربعة محركات احتراق داخلي، وشواحن توربينية، ووحدات “إم جي يو – إش إس” و”إم جي يو – كا”، بالإضافة إلى اثنين من إلكترونيات التحكم ومخازن الطاقة. نظرًا لهذه الاستخدامات، قرر فريق رد بُل أن يغير محرك السيارة، مما يترتب عليه عقوبة التراجع 10 مراكز على شبكة الانطلاق.

وفقًا لـ “راسينغ نيوز365″، اختار فريق رد بُل تحمل هذه العقوبة في سباق سبا فرانكورشان في بلجيكا، وهو السباق المعروف بصعوبته في تجاوز السيارات. الفرق غالبًا ما تختار هذا السباق لتطبيق تغييرات كبيرة على السيارة، نظرًا لأن الحلبة توفر فرصة جيدة للتعويض عن المراكز المفقودة خلال السباق.

من المتوقع أن تكون هذه العقوبة تحديًا كبيرًا لفرستابن، حيث سيتعين عليه تجاوز العديد من السيارات من أجل تحقيق نتيجة جيدة. ومع ذلك، فإن حلبة سبا فرانكورشان، التي تعرف بأنها واحدة من أسرع وأطول الحلبات في البطولة، توفر فرصة كبيرة للسائقين لتعويض المراكز بفضل تعدد مناطق التجاوز فيها.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟