ماكس فرستابن يتوج بسباق السبرينت في جائزة النمسا الكبرى

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق بطل العالم وسائق فريق رد بُل، ماكس فرستابن، فوزًا مستحقًا بسباق السبرينت في جائزة النمسا الكبرى التي أقيمت على حلبة رد بُل، وهي المرحلة الحادية عشرة من موسم 2024 في الفورمولا 1.

انطلق فرستابن من المركز الأول وتعرض لضغط كبير في اللفات الأولى من سائق فريق مكلارين، لاندو نوريس، الذي تمكن لأمتار قليلة من تجاوز فرستابن. إلا أن الأخير عاد وفرض نفسه مجددًا ليتصدر السباق. في ظل هذا القتال الشرس بين فرستابن ونوريس، استغل السائق الثاني لمكلارين، أوسكار بياستري، الفرصة وتجاوز زميله نوريس ليحتل المركز الثاني.

استمر الوضع على هذا النحو حتى نهاية السباق الذي تألف من 23 لفة. حيث احتفظ فرستابن بالمركز الأول، تبعه بياستري في المركز الثاني، ونوريس في المركز الثالث.

من جهة أخرى، شهد السباق تنافسًا محتدمًا بين فريقي مرسيدس وفيراري على المراكز بين الرابع والسابع. جاء جورج راسل ولويس هاميلتون من مرسيدس في المركزين الرابع والسادس على التوالي، بينما حلّ كارلوس ساينز وشارل لوكلير من فيراري في المركزين الخامس والسابع.

من المقرر أن تقام التصفيات التأهيلية لسباق يوم الأحد في الساعة 17:00 بتوقيت بيروت، حيث يتطلع الجميع لمشاهدة المنافسات المثيرة والنتائج الحاسمة التي ستحدد مراكز الانطلاق للسباق الرئيسي.

في ما يلي الترتيب الكامل لسباق السبرينت:

ماكس فرستابن يتوج بسباق السبرينت في جائزة النمسا الكبرى
مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version