كرة القدم

مارتينيز يكشف أسرار تصويت جائزة “ذا بيست” ويعلق على فوز ميسي

أعلن المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يشرف على تدريب منتخب البرتغال، مفاجأة مدوية حول فوز اللاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “ذا بيست” لأفضل لاعب على مستوى العالم لعام 2023.

وجاء تتويج ميسي بهذه الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه خلال شهر يناير 2024، وهو فوز مفاجئ وخارج عن التوقعات، حيث تفوق على نجوم آخرين بارزين مثل إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وفي تصريحاته، أكد مارتينيز أن العديد من المشاركين في التصويت لم يكونوا على دراية كافية بالفترة التي تم احتسابها في اختيار اللاعبين والمدربين. وقال: “كان البعض يعتقد أن فترة التقييم تشمل بطولة كأس العالم 2022″، التي حقق فيها منتخب الأرجنتين الفوز في دجنبر 2022 في الدوحة، لكن “فيفا” أوضح أن فترة التقييم تبدأ مباشرة بعد نهاية البطولة في 19 دجنبر 2022.

وأضاف مارتينيز: “لم أكن أنا أيضًا على دراية دقيقة بفترة التقييم، لذا اخترت الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بناءً على أدائه في كأس العالم 2022 وما قدمه مع إنتر ميلان الإيطالي، قبل انتقاله إلى النصر السعودي في الصيف الماضي”.

وقد حصل المنتخب الكرواتي بقيادة بروزوفيتش على المركز الثالث في كأس العالم بعد فوزه على المغرب، بينما حصل اللاعب على المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟