كرة السلة

كيمبا ووكر يعلن اعتزاله كرة السلة

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن اللاعب كيمبا ووكر، الذي قضى 12 موسماً في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، اعتزاله في رسالة مؤثرة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، منهياً بذلك مسيرة حافلة بالإنجازات والتحديات.

كيمبا ووكر، البالغ من العمر 34 عاماً، خاض موسمه الأخير في الـ”أن بي ايه”مع فريق دالاس مافريكس في موسم 2022-23. وبعدها، اختتم مشواره الاحترافي بلعب موسم خارج الولايات المتحدة مع فريق موناكو، بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

بدأ كيمبا ووكر مسيرته الاحترافية في عام 2011 عندما انضم إلى فريق شارلوت هورنتس، حيث تألق بشكل لافت وأصبح أحد أبرز نجوم الفريق. بعدها، انتقل إلى بوسطن سيلتيكس في عام 2019، ليواصل مسيرته الناجحة. في موسمه الأخير في الـ”أن بي ايه”، لعب ووكر مع دالاس مافريكس، قبل أن يختم مشواره في أوروبا مع موناكو.

في رسالته المنشورة على حسابه الرسمي في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، كتب ووكر: “أريد أن أبدأ بشكر الله على كل ما أعطاني إياه. لقد ساعدتني كرة السلة أكثر مما كنت أتخيله وأنا ممتن جدًا للرحلة المذهلة التي خضتها”. وأضاف: “بذلك، أنا هنا لأعلن اعتزالي رسميًا لعبة كرة السلة. لقد كان كل هذا بمثابة الحلم. عندما أنظر إلى الوراء، ما زلت لا أصدق الأشياء التي حققتها في مسيرتي”.

خلال مسيرته، اشتهر كيمبا ووكر بمهاراته الفائقة في قيادة الفريق والتحكم بالكرة، بالإضافة إلى تسديداته الحاسمة في اللحظات الحرجة. ترك بصمة واضحة في كل فريق لعب له، وحقق العديد من الأرقام القياسية والإنجازات الشخصية.

يُعد اعتزال كيمبا ووكر نهاية حقبة مميزة في عالم كرة السلة، حيث سيتذكره عشاق اللعبة كلاعب موهوب وقائد ملهم. ومع ذلك، فإن إرثه سيظل قائماً في تاريخ الـ”أن بي ايه” وفي قلوب الجماهير التي تابعته بشغف طوال مسيرته.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟