كرة المضرب

دورة مونتريال: شفيونتيك تضمن البقاء في صدارة التصنيف ببلوغها ربع النهائي

ضمنت البولندية ​إيغا شفيونتيك​ البقاء في صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات (دبليو تي ايه) ببلوغها ربع نهائي دورة مونتريال الكندية التي تدخل ضمن دورات الألف، بفوزها على التشيكية ​كارولينا موتشوفا​ 6-1 و4-6 و6-4 في ثمن النهائي.

وتستهل شفيونتيك (22 عاماً) الإثنين مع صدور التصنيف الجديد أسبوعها الـ 72 في الصدارة، بعدما كافحت خلال ساعتين و47 دقيقة للتغلب على التشيكية التي سبق ان خسرت امام البولندية بصعوبة أيضاً في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية في 10 يونيو.

قالت شفيونتيك: “عليك أن تجد الطاقة رغم أننا كنا هنا منذ التاسعة صباحاً”.

وتابعت: “بالتأكيد، كان يوما استثنائياً، ولا أعتقد أنني مررت بمثل هذا الموقف في مسيرتي، لذلك هناك فرصة لتعلم شيء جديد ومعرفة ما يمكنني. على الرغم من لعبنا هذه المباراة ثلاث مرات”.

وتواجه شفيونيتك في ربع النهائي الأميركية ​دانييل كولينز​ الفائزة بسهولة على الكندية ليلى فرنانديز 6-2 و6-3.

-بيغولا بمواجهة غوف-

وكانت الأميركية ​جيسيكا بيغولا​، المصنفة رابعة عالمياً، أولى المتأهلات إلى الدور ربع النهائي بفوزها السهل على الإيطالية ​جاسمين باوليني​ 6-4 و6-صفر في الدور الثالث.

وتواجه بيغولا (29 عاماً) التي وصلت إلى نصف نهائي النسختين الاخيرتين من الدورة الكندية (تورونتو ومونتريال)، مواطنتها وزميلتها في الزوجي الشابة كوكو غوف (19 عاماً) الفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا المتوجة بلقب بطولة ويمبلدون هذا العام 6-3 و6-صفر في ساعة ودقيقتين.

وأحرزت غوف، المصنفة سادسة في الدورة، لقبها الرابع في مسيرتها في دورة واشنطن الاحد.

في المقابل، فازت فوندروشوفا بلقبها الكبير الأول في غراند سلام الشهر الماضي على ملاعب ويمبلدون على حساب التونسية أنس جابر، لتصبح أول لاعبة غير مصنفة تحرز اللقب في العصر الحديث للعبة الذي بدأ في 1968.

وتلتقي الكازاخستانية إيلينا ريباكينا العاشرة الفائزة على الأميركية سلون ستيفنز 6-3 و6-3، في ربع النهائي مع الروسية داريا كاساتكينا الثالثة التي تغلبت بدورها بسهولة على التشيكية ماري بوزكوفا 6-3 و6-4.

دورة مونتريال
دورة مونتريال

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟