كرة القدم

كير يتحدث عن أهمية المباريات الاستعدادية للمنتخب الأميركي للسلة قبل المونديال

ستشهد أبوظبي مباريات استعدادية للمنتخب الأميركي لكرة السلة وذلك لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، التي تقام في إندونيسيا واليابان والفلبين بين 25 غشت و10 شتنبر.

وسيواجه منتخب ​الولايات المتحدة​ لكرة السلة للرجال منتخبي ألمانيا و​اليونان​ يومي 18 و20 اب الجاري على التوالي. كما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره اليوناني يوم 19 اب في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كاس العالم، وتتواجه أيضا في إطار ذات الاستعدادات منتخبات ​مصر​ و​لبنان​ و​المكسيك​.

وأشاد المدرب ستيف كير، الذي ولد في العاصمة اللبنانية بيروت ولعب وتدرب في مصر، بالتقدم الذي حققه اللاعبون والفرق المشاركة من دول الشرق الأوسط وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كير: “يسعدني أن أشهد تطور كرة السلة في الشرق الأوسط، وأشعر بسعادة كبيرة لرؤية تقدم ونجاح المنتخبات الوطنية في مصر ولبنان والأردن لما حظيت به من ذكريات ولحظات سعيدة في تلك البلدان. لا شك بأن هذا التطور في مشهد رياضة كرة السلة في المنطقة يؤكد عالمية هذه الرياضة وشغف الشعوب بها”.

وأضاف : ” نحتاج إلى هذه المباريات التحضيرية بسبب أهميتها في الاستعداد للبطولة، ونتطلع للاستفادة من هذه المباريات إلى أقصى حد كونها تساعد على تعزيز التفاهم والتجانس بين أفراد الفريق، وخصوصاً أنها تُقام قبل أيام من البطولة المرتقبة”.

وتابع : ” تشكل مواجهتنا لمنتخب اليونان فرصة مميزة تتيح لكلا الفريقين اختبار جاهزيتهما، لا سيّما أنهما يقعان في مجموعة واحدة، غير أنه يتعين علينا اللعب دون الكشف عن جميع خططنا ، لا سيما وأن منتخب اليونان يُعد من الخصوم القوية والاستثنائية”.

الأميركي

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟