كرة القدم

كافاني يعتزل اللعب الدولي.. وداعًا لأسطورة الهجوم الأوروغويانية

أعلن إدينسون كافاني، المهاجم الأوروغوياني المخضرم البالغ من العمر 37 عامًا، اعتزاله اللعب دوليًا قبل أسابيع من انطلاق كأس كوبا أميركا في الولايات المتحدة. على الرغم من انضمامه للتشكيلة الأولية للمنتخب تحت قيادة المدرب مارسيلو بييلسا، قرر كافاني وداع المنتخب الأوروغوياني.

خلال مسيرته الدولية، خاض كافاني 136 مباراة مع المنتخب الأوروغوياني وسجل 58 هدفًا، محتلاً المركز الثاني في تاريخ المنتخب من حيث عدد الأهداف، بعد النجم لويس سواريز. كانت مباراته الأخيرة مع المنتخب أمام غانا في كأس العالم 2022 في قطر.

كما حقق كافاني اللقب مع المنتخب الأوروغوياني في كأس كوبا أميركا 2011، وحل في المركز الرابع في كأس العالم 2010.

القرار المفاجئ جاء بعد تسجيل كافاني هدفًا مع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في فوزهم 4-0 على فريق ناسيونال في كأس سودامريكانا القارية.

في بيان نشره عبر حسابه على إنستغرام، قال كافاني: “هناك قليل من الكلمات وكثير من المشاعر العميقة. أشكر كل شخص شكّل جزءًا من رحلتي خلال سنوات طويلة. سأظل ممتنًا لارتداء هذا القميص وتمثيل أكثر شيء أحبه في العالم، بلادي”.

وأضاف هدّاف باريس سان جيرمان ونابولي السابق: “اليوم، قررت التنحي جانبًا، لكن سأظل أدعم المنتخب من أعماق قلبي”.

على الرغم من ضمه لتشكيلة كوبا أميركا، لم يمنحه المدرب الأرجنتيني بييلسا دقائق لعب في الفترة السابقة. وربما تتعارض المباريات النهائية لكوبا أميركا، التي تنطلق في 20 يونيو (حزيران)، مع أدوار خروج المغلوب في كأس سودامريكانا.

السؤال للقارئ: ما هي ذكرياتك المفضلة للمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني؟

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟