كرة القدم

كأس العالم للأندية: الأهلي يحقق البرونزية برباعية على أوراوا

حقّق الأهلي المصري الميداليّة البرونزيّة في كأس العالم للأندية بعد الفوز المثير على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

ودخل الفريقان المباراة بشكلٍ قويّ وبدفعة هجوميّة، حتّى إفتتح الأهلي النتيجة بعد مرور 19 دقيقة عبر ياسر ابراهيم الّذي تلقّى كرةً داخل منطقة الجزاء ليتابعها في المرمى، وبعدها ب6 دقائق إرتكب مدافع الفريق الياباني خطأً فادحاً ليقدّم الكرة لبيرسي تاو معزّزاً تقدّم الأهلي بالهدف الثاني.

وقبل نهاية الشّوط الأوّل تمكّن خوسيه كانتي من الوصول في الوقت المناسب إلى الكرة مقلّصاً الفارق لأوراوا عند الدقيقة ال43، وينتهي الشّوط الاول بتقدّم الأهلي2-1.

ومع إنطلاق الشّوط الثّاني وبعد مرور 10 دقائق نجح ألكسندر شولز من إدراك التّعادل لأوراوا من ضربة جزاء مرّت فوق يديّ الحارس محمد الشّناوي، لكنّ يوشيو كويزومي قدّم هديةً للأهلي عند الدقيقة 60 بتسجيله بالخطأ في مرمى فريقه، مانحاً التقدّم للأهلي، ولم يتوقّف ضغط بطل إفريقيا حين تحصّل ​علي معلول​ على ضربة جزاء في الدقيقة ال75، مهدراً إيّاها، لتستمر الأعصاب متوترّة لدى المدرّب مارسيل كولر، ليعود معلول ويصحّح خطأه عند إطلاقه لرصاصة الرحمة في الوقت القاتل 90+4 مضيفاً الهدف الرابع من ضربة حرّة مباشرة، ومنهياً معه اللقاء.

وبهذا الفوز عزّز الأهلي رقمه كأكثر نادي حقّق المركز الثالث والميداليّة البرونزيّة في كأس العالم للأندية ب4 مناسبات.

الأهلي

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟