كرة القدم

كأس السوبر الاسباني: ريال مدريد يُجهز على غريمه الاتلتيكو مدريد بطريقة قاسية ليحجز مكانه في النهائي

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس السوبر الاسباني، حسم نادي ريال مدريد تأهله الى النهائي بعد حسمه مواجهته النارية امام غريمه ​اتلتيكو مدريد​ وبواقع 5-3 بعد الاحتكام الى الاشواط الاضافية بعد نهاية اللقاء بوقته الاصلي بالتعادل وبواقع 3-3.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي الروخي بلانكوس حيث انقذ الحارس كيبا اريزبالاغا فرصة خطيرة من سامويل لينو وبعدها تمكن ماريو هيرموسو من خطف هدف التقدم للاتلتيكو في الدقيقة 7 بعد تمريرة حاسمة من انطوان غريزمان.

بعدها ضغط الفريق الملكي بشكل كبير في محاولة لخطف هدف التعادل وتمكن المنقذ انطونيو روديغير من خطف هدف التعادل للريال في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من لوكا مودريتش. وواصل لاعبو الميرينغي افضليتهم الكبيرة وتمكن فيرلان ميندي من خطف هدف ثاني للفريق الملكي في الدقيقة 30 بعد تمريرة حاسمة من داني كارفخال.

ولكن فرحة ابناء المدرب دييغو سيموني لم تدم طويلا حيث تمكن انطوان غريزمان من خطف هدف التعادل للاتلتيكو في الدقيقة 38 بعد تمريرة حاسمة من رودريغو دس بول لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي والمثير وبواقع 2-2

وبدأ الشوط الثاني بطريقة حذرة من الجانبين حيث كانت بداية هذا الشوط عكس الشوط الثاني فسيطر الاداء التكتيكي والحذر على مجريات اللقاء وسيطر لاعبو الريال على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية. وبعدها تفاوتت السيطرة بين الفريقين ولكن بغياب أي خطورة حقيقية وتحصّل سامويل لينو على محاولة خطيرة للروخي بلانكوس ولكن تسديدته حانبت القائم، وبعدها تصدى الحارس يان اوبلاك لمحاولة خطيرة من داني كارفخال.

واجرى مدربا الفريقين تبديلاتهما الهجومية، وفي الدقائق 15 الاخيرة تسبب سوء تفاهم بين المدافع روديغير والحارس كيبا الى تسجيل المدافع الالماني هدف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78 ولكن رد الفريق الملكي كان سريعا” حيث تمكن داني كارفخال من خطف هدف التعادل في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي وبواقع 3-3 ليحتكم الفريقين الى الاشواط الاضافية.

وفي الاشواط الاضافية لم يطرأ أي تعديل على مجريات اللقاء في الشوط الاضافي الاول حيث غابت الخطورة من الجانبين، وفي الشوط الاضافي الثاني سجل مدافع الاتلتيكو ستيفان سافيتش هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 116 قبل ان يضيف براهيم دياز الهدف الخامس في الدقيقة 122 لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد وبواقع 5-3.

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟