كرة القدم

فوزي لقجع يقدم ملفًا متكاملاً لاستضافة كأس العالم 2030 مع تأكيد على الاستعداد التام

بعد انتهاء عمليات عروض لاستضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA، استلم رئيس FIFA جياني إنفانتينو والأمين العام FIFA ماتياس غرافستروم عروض الاستضافة من اتحادات الأعضاء ذات الصلة في FIFA في باريس.

قدّم كلٌ من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس اتحاد البرتغال لكرة القدم فرناندو غوميز، والأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ألفارو دي ميغيل كاسانوفا عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها المتعلقة بكأس العالم FIFA 2030.

قدم رؤساء اتحادات كرة القدم الأرجنتينية والباراغوايانية والأوروغوايانية، كلاوديو تابيا، وروبرت هاريسون، وإجناسيو ألونسو، على التوالي، بالإضافة إلى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينجيز، المستندات المتعلقة بالاحتفال المئوي للبطولة والذي يُتوقع أن يكون جزءًا من نسخة عام 2030.

سلم وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) ياسر المسحل، ورئيس الوحدة الخاصة بملف الترشح لدى الاتحاد السعودي حماد البلوي، عروض الاستضافة لكأس العالم FIFA 2034.

قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو “يمثل تقديم عروض الاستضافة نقطةً فارقةً في عمليات عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية.

“لقد قدمت السبع دول التي يجمعها أربعة اتحادات الكثير لكرة القدم بالفعل، فتتمتع هذه الدول بشغف عظيم للعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة حول ما ينبغي أن تنطوي عليه كرة القدم وقيمها. وبالمثل، تثبت عمليات عروض الاستضافة هذه أن كرة القدم توحد العالم.”

ستُنشر عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها على FIFA.com بعد الموعد النهائي الرسمي للتقديم في 31 يوليوز 2024. ستجري FIFA تقييمًا لعروض الاستضافة وتنشر تقرير التقييم في الربع الأخير من 2024. في حال استيفاء متطلبات الاستضافة ذات الصلة، سيتخذ مؤتمر FIFA الاستثنائي بعد ذلك قرارًا حول تعيين الدول المستضيفة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA في وقت لاحق من هذا العام.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟