فرنسا تتفوق على النمسا 1-0 في بطولة أمم أوروبا 2024

ضمن فعاليات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في ​بطولة أمم أوروبا​ 2024، واصل منتخب فرنسا بدايته الموفقة في المباريات الأولى منذ كأس العالم 2014 وحتى الآن، بنسبة نجاح 100% تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان. حيث حقق المنتخب الفرنسي الانتصار في جميع المواجهات الأولى، حيث ضم المنتخب ​النمساوي​ إلى سلسلة ضحاياه بفوزه عليه بنتيجة 1-0 بهدف عكسي من مدافع النمسا ووبر.

الشوط الأول: ضغط فرنسي وفرص ضائعة

بدأ الشوط الأول بضغط فرنسي كبير، حيث حاول أبناء المدرب ديدييه ديشان خطف هدف مبكر لبعثرة أوراق المنتخب النمساوي. تحصل ​كيليان مبابي​ على فرصة مميزة ولكن الحارس باتريك بينتز تصدى له ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف محقق. وواصل منتخب الديوك ضغطه، وتحصل ثيو هيرنانديز على تسديدة عشوائية. بدورهم مارس لاعبو النمسا ضغطاً كبيراً على حامل الكرة لدى المنتخب الفرنسي في محاولة لإجبارهم على ارتكاب الهفوات.

كان هذا الشوط تكتيكياً بامتياز خصوصاً من جانب لاعبي النمسا، وكانت الفرص قليلة من الجانبين. منح لاعبو منتخب الديوك الفرصة للاعبي النمسا في التقدم أكثر إلى الأمام واعتمد لاعبو ​فرنسا​ على الهجمات المرتدة في محاولة لتجاوز تكتيك المنتخب النمساوي المفروض. تمكن أبناء المدرب ديدييه ديشان من قراءة اللقاء بشكل كبير، وبعدها تصدى الحارس مانيان لمحاولة خطيرة من كريستوف باومغارتنر.

شهدت الدقيقة 38 هدفاً عكسياً من المدافع النمساوي ماكسيميليان ووبر، حيث حول عرضية كيليان مبابي إلى هدف عن طريق الخطأ. لم تشهد الدقائق الأخيرة أي محاولات خطيرة من الجانبين لينتهي هذا الشوط بتقدم منتخب الديوك بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني: استمرار التفوق الفرنسي

في الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي فرض إيقاعه الهجومي وبين الحين والآخر عمد أبناء المدرب ديشان إلى التراجع إلى الخلف وانتظار مرتدة لضرب دفاع النمسا بهجمة مرتدة سريعة. كان مبابي قريباً من خطف هدف ثانٍ بعد مرتدة سريعة ولكن تسديدته جانبت القائم بطريقة غريبة.

تبديلات وتحسين الأداء

لجأ المدرب رالف رانغنيك إلى إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة في إطار سعيه لتحسين مردوده الهجومي. وواصل المنتخب النمساوي ضغطه ولكن بغياب الفعالية الهجومية في ظل دفاع محكم من جانب لاعبي المنتخب الفرنسي. بدوره اعتمد منتخب الديوك على الهجمات المرتدة، وتصدى الحارس باتريك بينتز لمحاولة خطيرة من ماركوس تورام.

السيطرة الفرنسية والنتيجة النهائية

أدخل المدرب ديشان كل من إدواردو كامافينغا وكولو مواني مكان عثمان ديمبيلي وأدريان رابيو. في الدقائق الـ 15 الأخيرة، حاول أبناء المدرب رانغنيك الضغط بقوة نحو مناطق المنتخب الفرنسي، ولكن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير. بدورهم، اعتمد لاعبو المنتخب الفرنسي على خبرتهم في محاولة لامتصاص فورة لاعبي النمسا، لتغيب الخطورة من الجانبين وتنتهي المباراة بفوز فرنسا بنتيجة 1-0.

Exit mobile version