شيبو يكسر الصمت.. دفاع ناري عن أوناحي يشعل الجدل في الساحة الكروية المغربية

برز صوت قوي ليدافع عن أحد أبرز نجومها. الدولي المغربي السابق والمحلل الرياضي المرموق بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، المعروف بـ “شيبو”، قرر كسر حاجز الصمت وإطلاق صرخة مدوية في وجه منتقدي النجم عز الدين أوناحي.

في أعقاب المباراة التي شهدت تألقًا لافتًا لأوناحي ضد إفريقيا الوسطى، انبرى شيبو ليس فقط للإشادة بأداء اللاعب، بل لتوجيه رسالة قوية لكل من شكك في قدراته. وكأنه يرسم لوحة فنية بكلماته، وصف شيبو أداء أوناحي قائلاً: “أوناحي قدم مباراة كبيرة اليوم، أتفاجأ عندما ينتقده بعض الأشخاص، اليوم برهن على أنه لاعب مهم بالنسبة لمنظومة المنتخب”.

لم يكتف شيبو بهذا القدر من الإشادة، بل ذهب أبعد من ذلك ليكشف عن الأبعاد الخفية لموهبة أوناحي. فهو في نظره ليس مجرد لاعب عادي، بل ظاهرة كروية فريدة. “أوناحي لاعب يعرف كيف يلعب مع المنتخب، يؤدي بشكل جيد مغاير عن أدائه مع الفريق الذي لعب له،” هكذا وصف شيبو قدرة اللاعب على التكيف والتألق في أصعب الظروف.

وفي لفتة ذكية، ربط شيبو بين الأداء الفردي لأوناحي والنجاح الجماعي للمنتخب المغربي. فالخماسية النظيفة التي حققها أسود الأطلس ضد إفريقيا الوسطى لم تكن وليدة الصدفة، بل نتاج لتناغم فريقي متكامل، كان لأوناحي دور محوري فيه.

هذا الدفاع الحماسي من شيبو يأتي في وقت حساس، حيث أثار انتقال أوناحي إلى الدوري اليوناني موجة من التساؤلات حول جدارته بالاستدعاء للمنتخب الوطني. لكن شيبو، بخبرته الواسعة كلاعب سابق ومحلل حالي، يرى أبعد من مجرد الانتقال الجغرافي. في نظره، أوناحي هو تجسيد للاعب الذكي والمهاري، القادر على منح الاستقرار والتوازن للفريق بأكمله.

وبينما تستمر الانتقادات في الخفوت، يبدو أن كلمات شيبو قد أشعلت شرارة نقاش جديد في الساحة الكروية المغربية. فهل سيؤدي هذا الدفاع القوي إلى إعادة تقييم دور أوناحي في المنتخب؟ وهل سنشهد المزيد من التألق لهذا النجم في المباريات القادمة؟

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version