كرة القدم

سلوفينيا تتعادل مع صربيا في الجولة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2024

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أمم أوروبا 2024، انقاد منتخب سلوفينيا إلى تعادل مرير أمام صربيا بنتيجة 1-1. بهذا التعادل، حافظ المنتخبان على آمالهما في حسم تأهلهما للدور المقبل.

الشوط الأول:

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية من جانب لاعبي سلوفينيا حيث تحصّلوا على فرصتين بارزتين لخطف هدف التقدم، لكن الحظ عاندهم وتصدى الحارس الصربي بيدراغ راجكوفيتش لمحاولة خطيرة من آدم جنيزدا. وواصل الحارس الصربي تألقه بتصديه بطريقة أسطورية لمحاولة يان ملاكار ليحرمه من هدف محقق. بعد ذلك، استلم لاعبو صربيا زمام المبادرة حيث ضغطوا بقوة وسيطروا أكثر على مجريات اللقاء، لكن بغياب الفعالية الهجومية. تصدى الحارس يان أوبلاك لمحاولة خطيرة من ألكسندر ميتروفيتش ليحرمه من هدف محقق، ثم أهدر ميتروفيتش رأسية خطيرة مرت بمحاذاة مرمى سلوفينيا. تحصّل المهاجم السلوفيني بنجامين سيسكو على فرصة خطيرة لكن تسديدته جانبت القائم. ضغط لاعبو صربيا بقوة في ظل سيطرة كبيرة على الكرة، وتصدى الحارس أوبلاك لمحاولة خطيرة من ميتروفيتش، لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

الشوط الثاني:

واصل لاعبو صربيا ضغطهم الكبير في الشوط الثاني، وشكل المهاجم ألكسندر ميتروفيتش خطورة كبيرة حيث تحصّل على فرصتين ذهبيتين، لكن الحارس يان أوبلاك تصدى له ببراعة كبيرة ليحرمه من هدفين محققين. على الجانب الآخر، شكل بنجامين سيسكو خطورة كبيرة لكن الحارس الصربي راجكوفيتش تصدى له ببراعة كبيرة، لتشتعل المباراة بين الجانبين حيث كانت المعركة لإثبات الذات بين المهاجم الخبير ميتروفيتش والمهاجم الشاب سيسكو. لجأ مدربا المنتخبين إلى إجراء التبديلات في صفوفهما.

هدف التقدم لسلوفينيا:

في الدقيقة 69، سجل زان كارنسنيك هدف التقدم لسلوفينيا بعد تمريرة حاسمة من تيمي ماكس السنيك. كان ميتروفيتش قريباً من خطف هدف التعادل لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة. في الدقائق الـ 15 الأخيرة، ضغط لاعبو صربيا للأمام في ظل اعتماد لاعبي سلوفينيا على الهجمات المرتدة. رغم التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب دراغان ستويكوفيتش، لم ينجح لاعبو صربيا في تهديد مرمى سلوفينيا بشكل صريح.

هدف التعادل القاتل:

في الدقيقة 96، تمكن لوكا يوفيتش من خطف هدف قاتل برأسية قوية لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟