كرة القدم

سان جيرمان لمواصلة انتصاراته أمام موناكو قبل استحقاق نيوكاسل

يسعى ​باريس سان جيرمان، حامل اللقب ومتصدر ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، الى مواصلة سلسلة انتصاراته المحلية عندما يستقبل ​موناكو​ الثالث الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة، وذلك بهدف التحضير بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه القاري في ​دوري أبطال أوروبا​ أمام ​نيوكاسل​ الانكليزي.

ويدرك سان جيرمان المتصدر برصيد 27 نقطة والساعي الى تحقيق انتصاره السادس توالياً في الدوري منذ تعادله أمام كليرمون فيران سلبا في المرحلة السابعة، صعوبة مهمته أمام نادي الامارة الذي يتأخر عنه بفارق ثلاث نقاط.

وهي أطول سلسلة من الانتصارات للنادي المملوك قطريا هذا الموسم الذي كان استهله بالفوز بثلاث من مبارياته السبع الاولى، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة. سجل خلال هذه السلسلة 15 هدفا واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

غياب زاير-إيمري وماركينيوس –

ويتوجب على نادي العاصمة الفرنسية ومدربه الإسباني ​لويس إنريكي​ إيجاد الحلول سريعاً لغياب الثنائي لاعب الوسط الشاب وارن زاير-إيمري (17 عاما) وقطب دفاعه وقائده البرازيلي ماركينيوس (29)، وتحديدا للمواجهة المصيرية في دوري الابطال وواجب الفوز على نيوكاسل للاحتفاظ بحظوظ التأهل إلى الدور التالي قبل الجولة الختامية في مجموعة صعبة تضم أيضاً بوروسيا دورتموند الالماني وميلان الإيطالي.

وبدوره، يفتقد موناكو لبعض عناصره المهمة أبرزها قائده لاعب الوسط يوسف فوفانا الذي يغيب بسبب الايقاف، في حين يتوجب عليه التعامل مع عامل التعب الذي اصاب العديد من لاعبيه الدوليين خلال النافذة الدولية وعلى رأسهم الروسي ألكسندر غولوفين والتشيلي غييرمو ماريبان والاميركي فلوران بالوغون.

ويأمل موناكو في أن يعود إلى سكة الانتصارات بعدما كان تعادل أما ​لوهافر​ سلبا قبل التوقف الدولي، علما انه منذ فوزه على مضيفه كليرمون فيران 4-2 في المرحلة الاولى، لم يحقق سوى انتصار يتيم خارج قواعده في مبارياته الخمس الاخيرة (مقابل 3 تعادلات وهزيمة) وكان أمام رينس 3-1 في تشرين الاول/أكتوبر في المرحلة الثامنة.

— ​نيس​ يتربص –

من ناحيته، ينتظر نيس الثاني بفارق نقطة عن سان جيرمان دعسة ناقصة من الاخير للانقضاض على الصدارة على أمل أن يعود من ملعبه بالنقاط الثلاث أمام ​تولوز​ الجريح عندما يتواجهان الاحد في ختام المرحلة.

وكان نيس، الوحيد الذي ما زال محافظا على سجله خاليا من الخسارة في الدوري هذا الموسم، سقط في فخ التعادل السلبي أمام ستراسبورغ على أرضه قبل النافذة الدولية، لذا يأمل في أن يحقق أمام تولوز الرابع عشر مع 12 نقطة فوزه الثامن هذا الموسم.

في المقابل، تتأرجح نتائج تولوز الذي خرج بدوره متعادلا أمام ليل 1-1 في المرحلة الماضية، منذ بداية الموسم حيث تعرض لأربع هزائم مقابل فوزين وستة تعادلات.

ويحلّ مارسيليا التاسع مع 13 نقطة ضيفا على ستراسبورغ الخامس عشر السبت بهدف تعويض خسارته أمام لنس 0-1 في المرحلة الماضية، والتحضر لاستحقاقه القاري أمام اياكس أمستردام الهولندي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

ولم يذق النادي الجنوبي الذي يشرف عليه الإيطالي جينارو غاتوزو، المتوّج بلقب مونديال 2006، طعم الفوز في الدوري في مبارياته الثلاث الاخيرة حيث خسر أمام نيس ولنس بالنتيجة ذاتها وتعادل أمام ليل سلباً، ويعود فوزه الاخير إلى المرحلة الثامنة أمام لوهافر 3-0.

ويسعى ليون الى التخلي عن المركز الاخير عبر تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعدما افتتح رصيده من الانتصارات أمام رين 1-0 قبل التوقف الدولي، وذلك عندما يحل ضيفا على ليل الرابع برصيد 20 نقطة في مهمة صعبة الاحد.

سان جيرمان

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟