ألعاب القوى

زكريا الدرهم يمنح المغرب ذهبية جديدة في ختام عالمية ألعاب القوى لذوي الهمم

كتب عبدالرحيم محراش

أنهى البطل البارالمبي، زكريا الدرهم، المشاركة المغربية في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة باريس 2023، التي نظمت من 8 إلى 17 يوليوز الجاري، بأفضل طريقة ممكنة، عندما أحرز المركز الأول بالميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة لفئة الشلل الدماغي F33.

و جاء تتويج زكريا زكريا الدرهم بعدما سجل 11.91 متر في منافسات دفع الجلة ليحطم بذلك رقمه الشخصي و القاري، و يضيف اللقب العالمي الى الذهبية البارالمبية الذي فاز بها قبل عامين بطوكيو، متفوقا على الإيطالي جوزيبي كامبوتشو (11.42 م) و الكرواتي تسيرني ديني (11.08 م).

وبفضل هذا الإنجاز، أصبح رصيد المغرب (7) سبع ميداليات متنوعة قوامها ثلاثة ذهبيات، و فضيتين، وبرونزيتين، ليحتل المركز ال20 في الترتيب النهائي لجدول الميداليات، و هي حصيلة أفضل من الدورة السابقة التي أقيمت بدبي عام 2019 التي حصد خلالها الأبطال المغاربة نفس العدد لكن بذهبيتين و ثلاث بونزيات و فضيتين في المركز ال22 في الترتيب العام. و توجت الصين بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي بمجموع 45 ميدالية منها 16》ذهبية.

وجاءت تفاصيل الميداليات المغربية( 7) على النحو التالي 3 ذهبيات عن طريق كل من العداء أيوب سادني في سباق 400 م (فئة T47) برقم قياسي عالمي، وفاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500 متر (فئة T12 )، برقم عالمي ايضا، و زكريا الدرهم لفئة الشلل الدماغي F33 برقم قاري.

و فاز بالميداليتين الفضيتين كل من منصف بوجا في سباق 100 متر (فئةT12) ويسرى كريم في رمي القرص (فئة F41). أما البرونزيتين فقد أحرزتهما كل من البطلة أميمة أوبريم في دفع الجلة (فئة F32) وسعيدة عمودي في دفع الجلة (فئة F34).

يذكر ان المغرب شارك في هذه البطولة العالمية للاشخاص في وضعية إعاقة ب 18 رياضي و رياضية.

زكريا الدرهم

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟