كرة القدم

ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بفوزه على بوروسيا دورتموند

استضاف ملعب ويمبلي نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2023/2024 الذي جمع بين زعيم هذه البطولة نادي ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه المحنك كارلو أنشيلوتي وخصمه بوروسيا دورتموند الألماني، في إطار سعي الفريق الملكي لتحقيق اللقب الخامس عشر في هذه البطولة وإمكانية المفاجأة من قبل لاعبي أسود الفيستفالين.

تمكن ريال مدريد من تحقيق لقبه الخامس عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن نجح في الفوز على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، وقدم الفريق الألماني مباراة كبيرة، لكن العبرة كانت في تسجيل الأهداف ليواصل الميرينغي تحليقه بعيداً في هذه البطولة بعد أن حقق لقباً جديداً ليؤكد أنه زعيم دوري أبطال أوروبا.

بدأ الشوط الأول بطريقة حذرة من الجانبين، حيث حاول فينيسيوس تهديد الجبهة اليمنى لدفاع دورتموند، ولكن المدافع النرويجي جوليان رييرسون كان له بالمرصاد.

بدوره، اعتمد لاعبو دورتموند على الأداء البدني حيث تمكن إيمري كان من فرض نفسه أمام جود بيلينغهام.

تميز لاعبو دورتموند بتمريرات خاطفة بين مدافعي الميرينغي، وتحصل جوليان براندت على محاولة خطيرة ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم.

بعدها أهدَر كريم أديمي فرصة انفرادية خطيرة بعد أن تجاوز الحارس تيبو كورتوا، ولكن المدافع داني كارفاخال تصدى له في اللحظة الأخيرة.

واصل لاعبو دورتموند خطورتهم وتصدى القائم لمحاولة خطيرة من نيكولاس فولكروغ ليخفق في منح فريقه هدف التقدم. حاول أبناء المدرب كارلو أنشيلوتي الضغط بقوة، ولكن لاعبي دورتموند قابلوهم بهجمات مرتدة سريعة، وتحصل كريم أديمي على محاولة خطيرة،

ولكن الحارس كورتوا تصدى له ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف محقق. واصل لاعبو دورتموند الاعتماد على الكرات من وراء المدافعين، مما تسبب في مصاعب كبيرة لدفاع الريال.

من جهته، لم يظهر الفريق الملكي بالأداء المتوقع منهم، حيث غابت خطورتهم بشكل كبير ونجح الضغط العالي للاعبي أسود الفيستفالين من الحدّ من خطورة لاعبي الريال.

واصل الحارس كورتوا تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من مارسيل سابيتسر، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي الميرينغي، حيث تحصل توني كروس على ضربة حرة جميلة، ولكن الحارس غريغور كوبل تصدى لها بطريقة رائعة.

بعدها أخفق داني كارفاخال في تحويل ركنية توني كروس إلى هدف التقدم بعد رأسية قوية مرت فوق العارضة. واصل كارفاخال تهديد مرمى دورتموند، ولكن الدفاع الألماني تصدى له ببراعة كبيرة.

حاول بعدها لاعبو دورتموند السيطرة أكثر على مجريات اللقاء للحد من خطورة لاعبي الريال،

وأهدر فولكروغ رأسية خطيرة بمواجهة الحارس كورتوا الذي تصدى لها ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف محقق.

ارتكب حارس دورتموند كوبل هفوة حيث أخطأ في تقدير عرضية فينيسيوس ليسدد بيلينغهام رأسية مرت بمحاذاة القائم. توالى لاعبو الفريقين في السيطرة على الكرة، ولكن بغياب الفعالية الهجومية. أدخل المدرب إدين تيرزيتش النجم ماركو رويس مكان أديمي.

في الدقيقة 74، سجل كارفاخال هدف التقدم للريال برأسية بعد ركنية متقنة من توني كروس.

في الدقائق الـ15 الأخيرة، أهدر بيلينغهام فرصة ذهبية أمام مرمى بوروسيا بعد أن سدد كرة جميلة مرت بمحاذاة القائم. لم ينجح لاعبو بوروسيا في الخروج من صدمة الهدف، وبعدها تصدى الحارس كوبل لضربة حرة قوية من كروس. أجرى مدرب دورتموند تبديلات هجومية في صفوف فريقه، ولكن بدون أي فعالية هجومية تذكر.

واصل حارس دورتموند تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من كامافينغا وأخرى من ناتشو قبل أن يسجل فينيسيوس الهدف الثاني للريال في الدقيقة 83.

في الدقيقة 87، ألغى حكم الراية هدفاً لفولكروغ بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بفوز الريال بنتيجة 2-0.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟