كرة القدم

رونالد كومان يفسر تحديات تدريب برشلونة

في مقابلة مع صحيفة موندو ديبورتيفو، شارك الأسطورة الهولندية والمدرب السابق لبرشلونة، رونالد كومان، رؤيته بشأن الصعوبات التي يواجهها مدربو النادي الكتالوني وأثر ذلك على صحتهم العقلية. وأكد كومان تأييده لتصريحات تشافي هرنانديز، المدير الفني الحالي، الذي أعلن في الشهر الماضي عن نيته مغادرة برشلونة بنهاية الموسم الحالي.

كومان، الذي قاد الفريق بين عامي 2020 و2021، أشار إلى أن تدريب برشلونة يأتي مع مجموعة من التحديات الفريدة، وأنه أصعب تجربة تعرض لها على الإطلاق. وفي هذا السياق، أشار إلى أن التوتر والضغط النفسي لا يمكن تجاهلها، وهو ما لاحظه تشافي بالتأكيد كمدرب حالي وكاتالوني أصيل.

كما أوضح رونالد كومان أنه كلاعب، كانت الأمور تختلف تمامًا عن كونه مدربًا. وأوضح أن تشافي كان واضحًا بشأن تلك التحديات، حيث أدرك جيدًا الضغط الذي يتعرض له والتوتر الناتج عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه كمدرب لبرشلونة.

وفي ختام حديثه، لفت كومان الانتباه إلى أن الصحافة في برشلونة لا تعامل المدربين بلطف، بل تكون صارمة ولا ترحم، مما يجعل البيئة التحتية للمدربين في النادي تحمل ضغوطًا إضافية.

بهذا التصريح، يبرز كومان فهمه الشخصي والتجريبي لتحديات تدريب برشلونة، مؤكدًا على أهمية التوعية بتلك التحديات وتقدير صعوبتها للمدربين في هذا النادي العريق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟