رياضات مختلفة

روسيا تؤكد مشاركتها في أولمبياد باريس وتترك القرار للرياضيين

أكد وزير الرياضة الروسي، أوليغ ماتيتسين، أن قرار مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس هذا الصيف سيتخذه الرياضيون أنفسهم، مشددًا على أهمية عدم مقاطعة الألعاب الرياضية.

وفي تصريحاته لموقع “match tv“، قال ماتيتسين: “يجب أن تكون الرياضة خالية من التمييز. لقد تعرضنا لضغوط غير مسبوقة من الرياضة الدولية لمدة عامين حتى الآن. لا يجب مقاطعة الألعاب الأولمبية بشكل قاطع وإجبار الرياضيين الذين تأهلوا إليها على عدم المشاركة”.

وأضاف: “سنقوم بإعداد التوصيات في المستقبل القريب، ولكن قرار المشاركة سيتخذ من قبل الرياضيين أنفسهم”.

وتابع: “الألعاب الأولمبية هذا العام ليست البداية الرئيسية بالنسبة لنا. إن الألعاب الرئيسية هي ألعاب البريكس وألعاب الصداقة وما إلى ذلك”.

تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت المقبلين، وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الروس والبيلاروس الذين سيشاركون في أولمبياد “باريس 2024” سيكونون في وضع محايد، ولن يشاركوا في حفل الافتتاح أو يظهروا بأي رموز تميزهم كجنسيات روسية أو بيلاروسية في حال فوزهم بالميداليات.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟