كرة القدم

رسميا..السعودية تستضيف الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا للنخبة في الموسمين المقبلين

أكد ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ اختيار السعودية من أجل استضافة الأدوار النهائية من ​دوري أبطال آسيا للنخبة​ في الموسمين المقبلين 2024-2025 و2025-2026 .

وتشهد البطولة بنظامها الجديد مشاركة 24 ناديا سيتم توزيعها على قسمين بحيث يضم كل قسم 12 نادياً في منطقتي الغرب والشرق يتأهل منهم 16 فريقا إلى الأدوار الإقصائية ودور ربع النهائي ونصف النهائي سيكون في السعودية من مباراة واحدة، وليس بنظام الذهاب والإياب كما في دور المجموعات .

النسخة القادمة ستكون هي دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، وستقام خلال الفترة من 25 أبريل لغاية 4 ايار/مايو، ويحصل الفائز على جائزة هي الأكبر على الإطلاق، حيث تصل إلى 12 مليون دولار، فيما يحصل الوصيف على 6 ملايين دولار، 3 أضعاف الجائزة الحالية.

وكان ​الاتحاد العراقي​ نافس نظيره السعودي على استضافة مباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، وذلك لمدة موسمين على الأقل وتم اختيار الجانب السعودي بعد تقييم البنية التحتية ومتطلبات الضيافة، إلى جانب العناصر العملياتية الأخرى المطلوبة لاستضافة أهم بطولات القارة على مستوى الأندية.

وبحسب ملف الاستضافة، فقد تم منح ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ ايضا حقوق الاستضافة المبدئية في المواسم الثلاثة التالية من نسخة 2026-2027 ولغاية 2028-2029، بعد مراجعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأداء الاتحاد السعودي للعبة في الموسمين الأولين .

السعودية

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟