كرة القدم

رئيس ساحل العاج يمنح لاعبي “الفيلة” مكافآت مالية بعد تتويجهم بكأس أمم أفريقيا

في خطوة تعبر عن الامتنان والتقدير للإنجاز الكبير الذي حققه منتخب ساحل العاج بتتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا، قام رئيس الدولة، الحسن واتارا، بإعطاء مكافأة مالية سخية للاعبي “الفيلة” على هذا الإنجاز التاريخي.

أعلنت صحيفة “كواسي” العاجية، يوم الثلاثاء، أن الرئيس واتارا قرر منح كل لاعب من الفريق مكافأة مالية تقدر قيمتها بخمسين مليون فرنك (العملة المحلية)، ما يعادل تقريبًا 76 ألف يورو، بالإضافة إلى مكافأة مالية بنفس القيمة تُحوَّل مباشرة لحساباتهم البنكية. وسيحصل المدير الفني للفريق، إيميرس فاي، على مكافأة قيمتها مئة مليون فرنك، وهو ما يزيد قليلاً عن 150 ألف يورو.

جاءت هذه الإعلانات خلال استقبال الرئيس واتارا لأبطال الكأس، في مناسبة تمثلت في تكريم الفائزين وتقديرهم على الإنجاز الرائع الذي حققوه في البطولة.

وبفضل هذا الفوز التاريخي، سيستفيد اتحاد كرة القدم في ساحل العاج من جائزة مالية كبيرة تقدمها الكاف للفريق الفائز بالبطولة. وقدرت قيمة هذه الجائزة بمبلغ 7 ملايين دولار، وهي القيمة الأكبر في تاريخ البطولة الأفريقية، وذلك بعد قرار الكاف بزيادة قيمة الجائزة بهدف زيادة التنافسية والإثارة للجماهير.

يعيش منتخب ساحل العاج حلماً حقيقياً بعد هذا الفوز المذهل، خاصة وأنه كان على حافة الإقصاء في المراحل الأولى للبطولة، قبل أن يتفوق ويتوج باللقب القاري. وتمثل هذه المكافآت دعمًا معنويًا هامًا للاعبين وتشجيعًا لهم للمضي قدمًا في المنافسات الدولية المقبلة، خاصة وأنهم سيواجهون تحديات جديدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟