كرة المضرب

ديوكوفيتش ينسحب من دورة مونتريال الكندية للماسترز استعدادًا للأولمبياد

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن منظمو دورة مونتريال الكندية للماسترز الألف نقطة لكرة المضرب أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، لن يشارك في منافسات الدورة التي تنطلق الأسبوع المقبل. يأتي هذا الانسحاب في ظل تفرغ ديوكوفيتش لمواصلة مسيرته في أولمبياد باريس 2024، حيث يواصل سعيه لتحقيق الميدالية الذهبية.

فاليري تيترو، مديرة الدورة ولاعبة كرة مضرب سابقة، عبّرت عن خيبة أملها لعدم قدرة ديوكوفيتش على المشاركة هذا العام، ولكنها أضافت: “نتفهم قراره ونتمنى له التوفيق في الأولمبياد وبقية موسمه”.

تمكن ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا، من الوصول إلى الدور الثالث في أولمبياد باريس بعد فوزه على الإسباني المخضرم رافاييل نادال بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-4، في واحدة من المواجهات الشهيرة بين اللاعبين. يعد هذا الفوز مهمًا لديوكوفيتش، الذي يتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح في البطولة الأولمبية.

بالرغم من خيبة الأمل التي يشعر بها مشجعو التنس لمغادرة ديوكوفيتش للبطولة الكندية، إلا أن انسحابه يفتح المجال للروسي رومان سافيولن، المصنف 66 عالميًا، للحصول على مكان في القرعة الرئيسية. ستكون هذه فرصة هامة لسافيولن، البالغ من العمر 26 عامًا، لعرض قدراته والتقدم في البطولة.

دورة مونتريال، المقامة على الملاعب الصلبة، تعد بمثابة استعداد رئيسي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 26 أغسطس المقبل. انسحاب ديوكوفيتش يترك مجالًا لمنافسين آخرين ليثبتوا قدراتهم على الملاعب قبل البطولة الكبرى.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟