كرة القدم

حكومة بريطانيا تدعم توصيات كارني لكرة القدم النسائية

أكّدت حكومة المملكة المتحدة (بريطانيا) أنّها تدعم التوصيات الواردة في مراجعة ​كارين كارني​ نجمة منتخب إنكلترا السابقة لكرة القدم النسائية المحلية، ووصفتها وزيرة الثقافة لوسي فريزر بأنها “لحظة حاسمة” للعبة السيدات.
ومن بين التوصيات العشر التي تم طرحها في وقتٍ سابق، دعت كارني إلى أن يصبح الدوري الممتاز للسيدات والبطولة بيئات احترافية بالكامل وأن يكون لكرة القدم النسائية مكان مخصص للبث.

وعلّق الإتحاد الإنكليزي عن التوصيات: “سينصب اهتمامنا على تحويلها إلى واقع، ومحاسبة صناعة كرة القدم على نجاحها”.

وستقوم حكومة بريطانيا الّتي وافقت بتشكيل مجموعة تنفيذ لتوصيات المراجعة تتكون من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وهيئة لكرة القدم النسائية جديدة، كما إن استثماراً بقيمة 30 مليون باوند مع الاتحاد الإنكليزي سيبني حوالي 30 ملعباً جديداً.

ووافق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على اقتراح الحكومة بشأن تخصيص مساحة بث لكرة القدم للسيدات، كما إنّه ضاعف الجوائز المالية في كأس الاتحاد الإنكليزي للسيدات، مضيفاً أن الدوري هو محترف بالفعل والتحسين متواصل.

ووصفت كارني، لاعبة أرسنال وتشيلسي السابقة، الاستثمار والدعم الإضافيين من جانب الحكومة بأنه: “فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لتحويل كرة القدم النسائية المحلية لأجيالٍ قادمة وتطوّر”.

بريطانيا

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟