كرة القدم

جوارديولا يندهش من هالاند بسبب والده

كتب محمد خميس الزيني (مصر)

كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، موعد عودة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند إلى تدريبات الفريق.

وغاب هالاند عن مواجهة لوتون تاون الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يتواجد في قائمة السيتي لمباراة ريد ستار الصربي، المقرر إقامتها غدًا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا، في مؤتمر صحفي: “من الممكن أن يعود هالاند إلى التدريبات بعد غد الخميس، سنرى كيف يشعر”.

وأضاف : “لا أعلم هل سيكون جاهزًا للمشاركة أمام كريستال بالاس (السبت) أم لا، ربما أتأكد بشكل أكبر في المؤتمر الصحفي المقبل (الجمعة)”.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الأمر لم يتوقف فقط على والد هالاند، بل أيضًا شقيقه أستور وصديقته إيزابيل هاوسينج قاما بإزالته من تشكيليهما باللعبة.

جدير بالذكر أن خبراء لعبة فانتازي على موقع “تيك توك” أكدوا قيام والد هالاند بحذفه من فريقه الخاص، واختيار زميله الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

جوارديولا

قد يهمك أيضا:

ألقاب جوارديولا

كمدرب، فاز غوارديولا بـ14 لقبًا في السنوات الأربع الأولى من حياته المهنية.وبهذا يعتبر بيب من المدربين الأكثر نجاحًا في العالم. قضى بيب مع بايرن ميونخ. 3 مواسم حقق خلالها 3 لقب الدوري الألماني 3 مرات، ولقب كأس ألمانيا مرتين، ولقب كأس السوبر الأوروبي 2013. وكأس العالم للأندية لكرة القدم 2013. بحيث أصبح مجموع ما حققه مع بايرن ميونخ 7 ألقاب. في موسم 2017/2018 استطاع جوارديولا تحقيق لقب الدوري الإنجليزي (البريمرليغ). وكأس الرابطة الإنجليزية مع مانشستر سيتي. وفي موسم 2018–19. استطاع جوارديولا الفوز مع مانشستر سيتي بجميع الألقاب المحلية الثلاثة (الدوري الممتاز وكأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي).

جوارديولا التاريخ

أدى غوارديولا. مباراته الأولى أمام المنتخب لأوّل يوم 14 أكتوبر من العام .1992 بالتعادل بنتيجة 0-0 مع أيرلندا الشمالية في وندسور بارك في تصفيات كأس العالم. في نفس العام. غوارديولا تولى قيادة منتخب أسبانيا. عندما فاز برشلونة في دورة الألعاب الأولمبية .وكان في هذا العام عندما فاز بجائزة برافو. وصوّت له كأفضل لاعب في العالم تحت سن 21 مابين عامي 1992 و2001, وكان غوارديولا لاعب خط وسط مايسترو منتظم. لعب 47 مرّة لمنتخب أسبانيا وسجّل خمسة أهداف، كلاعب خط وسط. كان عضوًا في منتخب أسبانيا كأس العالم عام 1994. حيث وصل إلى الدور الربع النهائي، خسر من إيطاليا 2-1. اختلف مع خافيير كليمنت. مدير المنتخب الأسباني، نظرًا للفارق والخلاف بين الأثنين، غاب عن يورو 1996

قال أنه تعرّض لأصابة تهدد حياته في العام 1998 الذي أدى إلى غيابه عن كأس العالم عام 1998, لكنه في وقت لاحق لعب ليورو 2000 عندما قاد أسبانيا لربع نهائي، لكن الخسارة كانت امام فرنسا بنتيجة 2-1. قاد وسط اسبانيا في ظهوره الأخير لاسبانيا، حيث فاز 1-0 في المباراة الودية بين اسبانيا والمكسيك في نوفمبر من العام 2001, وسجل هدفه الدولي ضد السويد في التعادل 1-1 بين المنتخبين.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟