كرة السلة

تفاصيل مباراة دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي اقيمت اليوم

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

تألَّق الثنائي السلوفيني لوكا دونكيتش وكايري إرفينغ بشكل لافت، حيث سجَّلا معًا 66 نقطة ليقودا فريق دالاس مافريكس إلى خطوة قريبة من الوصول إلى نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. جاء هذا الإنجاز بعد فوزهم الثالث على التوالي على فريق مينيسوتا تيمبروولفز بنتيجة 116-107 في المباراة الثالثة من نهائي المنطقة الغربية التي أقيمت الأحد.

بات فريق دالاس مافريكس على مشارف بلوغ النهائي بعد أن تقدم في السلسلة بنتيجة 3-0، مما يمنحه فرصة ذهبية لحسم السلسلة عندما يستضيف المباراة الرابعة على أرضه الثلاثاء المقبل. هذا الانتصار يأتي بعد أن كسروا أفضلية الأرض لصالح تيمبروولفز بفوزهم في المباراتين الأولى والثانية في مينيابوليس.

شهدت المباراة الثالثة التي أُقيمت في دالاس تحديات كبيرة، حيث تبادل الفريقان التقدم سبع مرات في الربع الأخير من المباراة. لكن في النهاية، كان الثنائي المتألق دونكيتش وإرفينغ حاسمين في الدقائق القاتلة، حيث قادا فريقهما لتسجيل 12 نقطة مقابل 3 نقاط فقط للضيوف.

لم يسبق لأي فريق في تاريخ الدوري أن عاد من تأخره 0-3 في سلسلة ضمن الأدوار النهائية ليفوز بها، ورغم ذلك، أصرّ دونكيتش على أن فريقه لا يمكنه التراخي في المباراة القادمة. وعلق قائلاً: “نحتاج إلى مباراة واحدة إضافية. لديهم فريق مذهل، لذا لا شيء قد انتهى بعد”.

أنهى كل من دونكيتش وإرفينغ المباراة بتسجيل 33 نقطة لكل منهما، بينما أضاف دونكيتش سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وسجل إرفينغ 14 من مجموع نقاطه في الربع الأخير. بالإضافة إلى ذلك، أسهم بي جي واشنطن بـ 16 نقطة، من بينها ثلاثية حاسمة منحت مافريكس التقدم بنتيجة 107-104 قبل أقل من 4 دقائق من نهاية المباراة.

من جهة الفريق الخاسر، سجل أنتوني إدواردز 26 نقطة لكنه اكتفى بأربع نقاط فقط في الربع الأخير، في حين أخفق الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز في جميع محاولاته الأربع في الربع الأخير.

الآن، ينتظر دالاس مافريكس مواجهة الفائز من السلسلة الأخرى التي يتقدم فيها بوسطن سلتيكس على حساب إنديانا بايسرز بنتيجة 3-0، في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟