كرة القدم

تصفيات مونديال 2026 تنطلق من قارة اميركا الجنوبية

تنطلق التصفيات المؤهلة الى مونديال 2026 يوم الخميس القادم من قارة اميركا الجنوبية حيث ستقام ثلاث مواجهات نارية تجمع الأولى بين الأرجنتين حامل اللقب والإكوادور، والثانية بين باراغواي وبيرو والثالثة بين كولومبيا وفنزويلا، بينما تُستكمل مواجهات الجولة الأولى من المباريات في اليوم التالي بمباراتين بين أوروغواي وتشيلي، وبين البرازيل وبوليفيا.

وتستمر التصفيات حتى الختام بملحق قاري في مارس2026.

وتنطلق المرحلة الأولى للتصفيات في قارة آسيا في أكتوبر المقبل، بين 20 منتخباً يتأهل منها 10 إلى المرحلة الثانية، التي تقام بين نونبر المقبل ويونيو 2024، وتوزع المنتخبات على 9 مجموعات بواقع 4 منتخبات، يتأهل المتصدر ووصيفه للمرحلة الأخيرة.

أما المرحلة الأخيرة من التصفيات فتقام بين شتنبر 2024 ويونيو 2025، إذ تقسم المنتخبات على ثلاث مجموعات تضم 6 منتخبات يتأهل المتصدر ووصيفه، ويتنافس الثالث والرابع من كل مجموعة في ملحق آسيوي.

وفي الملحق الآسيوي الذي سيقام بين أكتوبر ونوفمبر 2025 في موقع واحد، يتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين، يتأهل المتصدر مباشرة إلى المونديال، ويتأهل المركز الثاني إلى مواجهة إقصائية واحدة، تؤهل للملحق القاري.

وعلى صعيد قارة أفريقيا، فستجري المرحلة الأولى بين نونبر 2023 و أكتوبر 2025، ويتم تقسيم المنتخبات إلى 9 مجموعات، كل منها تضم 6 فرق ويتأهل المتصدر مباشرة إلى المونديال، ويذهب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني إلى ملحق أفريقي في نونبر 2025، ويلعب بنمط مواجهتي نصف نهائي في موقع واحد ومباراة نهائية تؤهل الفائز إلى الملحق القاري.

وعلى صعيد اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، ستُشارك منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية في كأس العالم 2026 بشكل تلقائي، نظراً لكونها تتقاسم استضافة البطولة، أما المنتخبات الأربعة الأضعف تصنيفاً في الترتيب الدولي لمنتخبات الرجال فسيخوض كل منها مباراتي ذهاب وإياب في مارس 2024، بحيث يتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات، والتي تقام بين ويونيو 2024 ويونيو 2025

وتم تقسيم التصفيات إلى 6 مجموعات تضم كل منها خمس منتخبات، بحيث يتأهل المتصدر ووصيفه من كل مجموعة إلى المرحلة الأخيرة التي تقام في بين سبتمبر ونوفمبر 2025، أما المرحلة الأخيرة، فيتم تقسيمها إلى 3 مجموعات تضم 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر إلى المونديال مباشرة، ويتأهل أفضل منتخبين احتلا المركز الثاني إلى الملحق القاري.

وفي ما يخص اتحاد أميركا الجنوبية، فسوف تجري المنافسات بنمط دوري تتواجه فيه كل المنتخبات مع بعضها بمباراتي ذهاب وإياب ويختتم في شتنبر 2025، بحيث تبلغ المنتخبات الستة الأفضل المونديال، بينما يخوض المنتخب صاحب المركز السابع الملحق القاري.

وتتضمن تصفيات اتحاد أوقيانوسيا التمهيدية ثلاث مراحل، الأولى في موقع واحد في شتنبر 2024 وتتكون من مباراتين فاصلتين بين منتخبات القارة الأربعة الأضعف تصنيفاً، بحيث يتأهل الفائزان إلى مواجهة حاسمة يبلغ الفائز فيها المرحلة الثانية.

مونديال 2026
مونديال 2026

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟