كرة القدم

تركيا تواصل مشوارها في أمم أوروبا وتتأهل لربع النهائي

واصلت ​تركيا​ مشوارها في أمم أوروبا، بتجاوزها عقبة ​النمسا​ في الدور الـ16 بفوز صعب بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتأهل الأتراك إلى ربع النهائي ويضربوا موعداً مع الطواحين الهولندية.

الشوط الأول: هدف مبكر يصدم النمسا

مع صافرة البداية، أراد ديميرال كتابة التاريخ في اليورو بعد أن افتتح التسجيل مع مرور 58 ثانية فقط، مانحاً تركيا الهدف الأول، وواضعاً لاعبي النمسا في حالة من الصدمة. لم يتمكن رجال النمسا من الوصول بشكل حقيقي إلى مرمى تركيا، لكنهم أجبروا لاعبي الأخير على ارتكاب الأخطاء، حيث تحصل إسماعيل يوكسيك ورومانو شميد على بطاقات صفراء ستحرمهم من مباراة ربع النهائي ضد ​هولندا​ للإيقاف بسبب تراكم البطاقات. وقبل نهاية الشوط الأول، كاد كريستوف بومغارتنر أن يعادل للنمسا لكن كرته مرت إلى جانب القائم، لينتهي الشوط الأول لصالح تركيا.

الشوط الثاني: تعزيز التقدم وصمود تركي

في الشوط الثاني، أهدر ماركو أرناوتوفيتش فرصة هائلة للتسجيل بعد أن وجد نفسه بدون رقابة أمام المرمى مباشرة وأطلق تسديدة قوية، تصدى لها حارس تركيا ببراعة. عاقب ديميرال النمساويين على هذه الفرصة المهدرة بتسجيله الهدف الثاني، بعد عمل رائع من أردا غولر، ليمنح الأريحية لفريقه. هذه الأريحية لم تدم طويلاً حيث تمكن مايكل غريغوريتش من تقليص الفارق في الثلث الأخير من اللقاء.

نهاية المباراة: تأهل صعب وموعد مع هولندا

صعد لاعبو النمسا للضغط آملين في هدف تعادل يبقي على آمالهم في البطولة، لكن المنتخب التركي صمد أخيراً وتأهل إلى الدور ربع النهائي بفوزٍ صعب، ويضرب موعداً مع هولندا في دور الثمانية.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟