بولندا تتأهل للنهائي الأول بعد فوزها على إستونيا 5-1 في التصفيات النهائية

ضمن التصفيات النهائية لبطولة أمم أوروبا 2024، حيث قرر الاتحاد الأوروبي منح بعض المنتخبات فرصة آخيرة لحجز مكانها في البطولة القارية كمكافأة على جهودها بعد النتائج التي حققتها هذه المنتخبات في دوري الأمم الأوروبية.

تمكن منتخب بولندا من حسم تأهله إلى النهائي الأول بعد فوزه على إستونيا بنتيجة 5-1.

في الشوط الأول، قدم لاعبو بولندا أداء هجوميًا كبيرًا حيث ضغطوا بقوة على مرمى الخصم في ظل تمركز لاعبي إستونيا في مناطقهم الدفاعية، ونجح فرانكوفيسكي في هدف التقدم لبولندا في الدقيقة 22. بعد ذلك، تعرض لاعب إستونيا مكسيم باستوكوتسي للطرد في الدقيقة 27 ولم يستغل لاعبو بولندا هذا النقص العددي لتسجيل هدف ثانٍ، وانتهى الشوط الأول بتقدم بولندا 1-0.

وفي الشوط الثاني، نجح بيوتر زيلينسكي في تسجيل الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 50، وواصلت بولندا تفوقها في اللقاء حيث سجل بيوتروفيسكي الهدف الثالث في الدقيقة 70. ثم قام لاعب إستونيا ميتس بتسجيل هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 74، وأضاف زيمانسكي الهدف الخامس في الدقيقة 77 قبل أن يقلص إستونيا الفارق في الدقيقة 78 عبر هوسار. وانتهت المباراة بفوز بولندا بنتيجة 5-1.

في مباراة أخرى، حقق منتخب ويلز فوزًا على نظيره الفنلندي بنتيجة 4-1، ليضرب موعدًا في النهائي الأول مع بولندا لتحديد المتأهل إلى يورو 2024.

وفي باقي المباريات، في النهائي الثاني الذي سيجمع بين إيسلندا وأوكرانيا، حقق أخيرة فوزًا على البوسنة والهرسك بنتيجة 2-1.

وفي النهائي الثالث الذي سيجمع بين منتخبي جورجيا واليونان، بعد فوز منتخب جورجيا على لوكسمبورغ بنتيجة 2-0، حقق المنتخب اليوناني فوزًا على كازاخستان بنتيجة 5-0.

Exit mobile version