كرة المضرب

بطولة ويمبلدون للتنس : أنس جابر تتأهل لدور النصف نهائي

كتب سفيان ضايف

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر ، المصنفة ثانيا في الترتيب العالمي ، لدور نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس عقب فوزها على التشيكية ماري بوزكوفا وبذلك تصبح اول عربية تبلغ هذا الدور في إحدى البطولات الكبرى للتنس ، لتدخل تاريخ رياضة التنس من اوسع أبوابه.


وفي تفاصيل المباراة انتصرت البطلة التونسية بمجموعتين لمجموعة واحدة 3-6 ، 6-1 ، 6-1 بعد ساعة وسبعة واربعين دقيقة من اللعب لتضرب موعدا في نصف النهائي مع الألمانية تاتيانا ماريا المصنفة 103 في الترتيب العالمي من أجل حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية .


من جهة أخرى فقد جاء تأهل ماريا ، البالغة من العمر 34 سنة ، عقب فوزها على مواطنتها جول نيميير ، المصنفة 97 عالميا ، بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة ، تفاصيلهم : 4-6 ، 6-2 ، 7-5 .

يشار أن منافسة أنس جابر في نصف النهاية البطلة الألمانية تاتيانا ماريا لم يسبق لها أن تجاوزت الدور الثالث من أية بطولة كبرى وهو الدور الذي وصلت إليه في ويمبلدون سنة 2015.


وفي تصريح لها عقب تأهلها أكدت أنس جابر ” أحب تاتيانا كثيرا وعائلتها رائعة حقا ، إنها صديقة رائعة ، أنا سعيدة حقا من أجلها لأنها في قبل النهائي ، إنها واحدة من الأمثلة التي أتمنى أن تتطلع إليها اللاعبات لأنها عانت حقا من أجل اللعب والفوز في البطولات الأربع الكبرى والنظر إليها الآن ” وأضافت ” إنها في النهائي بعد أن أنجبت طفلتين ، إنها حقا قصة رائعة ”
وعادت تاتيانا من أجازة الأمومة الصيف الماضي بعد أن أنجبت إبنتها الثانية .

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟