كرة السلة

بروني جايمس يستعد لمواجهة ضغوط اللعب بجانب والده ليبرون في لوس أنجلوس ليكرز

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أبدى بروني جايمس استعداده الكامل للتعامل مع الضغوط الهائلة التي تأتي مع اللعب بجانب والده، ليبرون جايمس، أحد أبرز أساطير دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين جاء ذلك خلال تقديمه كلاعب جديد في صفوف لوس أنجلوس ليكرز، بعد أن تم اختياره في المركز 55 على قائمة الـ”درافت” المخصص لانتداب لاعبي الجامعات الأمريكية وحتى الثانويات والأجانب إلى الدوري.

تحقق حلم جايمس الأب، الفائز بجائزة أفضل لاعب أربع مرات وبطل الدوري أربع مرات، والذي لطالما حلم باللعب إلى جانب ابنه في نفس الفريق. هذه الثنائية التاريخية بين أب وابنه هي الأولى من نوعها في تاريخ الـ”أن بي ايه”، مما أضفى طابعاً خاصاً على انضمام بروني إلى ليكرز.

لم يكن انضمام بروني جايمس إلى ليكرز خالياً من الجدل، حيث تساءل النقاد عما إذا كان الفريق سيضمه لو لم يكن الابن البكر لليبرون. في صالة تمارين ليكرز في إل سيغوندو بكاليفورنيا، تطرق بروني إلى هذه الانتقادات، قائلاً: “إنه بالتأكيد قدر كبير من الضغط. أشعر بذلك منذ الآن، على وسائل التواصل الاجتماعي و… الإنترنت وما يقال عن أني قد لا أستحق الفرصة. لكن، كما تعلمون، كنت أتعامل مع أشياء مماثلة طوال حياتي. بالتالي، لا يوجد شيء مختلف. إنها (الضغوط الحالية) أكبر بالتأكيد. لكني سأتجاوزها”.

سيرتدي بروني القميص رقم 9 في الموسم المقبل باسم جايمس جونيور (الابن). تحدث عن مشاعره منذ انضمامه إلى ليكرز، قائلاً: “كل شيء كان سريالياً. أحاول استيعاب كل شيء”. وكشف أنه لم يخض في التفاصيل بشأن طموحه في موسمه الأول في الدوري مع والده الذي يحتفل في ديسمبر بميلاده الأربعين في موسمه الثاني والعشرين في الدوري. أوضح بروني: “لم نتعمق كثيراً في هذه الأمور بعد، لاسيما أننا لم نبدأ بعد الدوري الصيفي. لكن مجرد أشياء كان يخبرني بها طوال حياتي، أن تتحلى بأخلاقيات العمل وبذل كل ما لديك والاستماع إلى مدربيك وأن تكون شخصاً يمكن تدريبه (غير متعنت)، وهو شيء زرعه في ذهني طوال حياتي”.

خلال تقديمه، تواجد بروني بصحبة مدرب ليكرز الجديد دجاي دجاي ريديك والمدير العام روب بيلينكا، حيث أعرب عن امتنانه لإداريي النادي على “كل ما قدموه لي”.

قرر جايمس الأب قبل أيام معدودة عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز، لكن ذلك ليس بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد وفق ما أفادت التقارير. وبحسب العقد الذي يربطه بليكرز، الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ 2018، يحق لابن الـ39 عاماً أن يرحل قبل عام على نهايته، ما يعني تخليه عن راتب قدره 51.4 مليون دولار. لكن الهدف من هذه الخطوة هو توقيع عقد جديد يصل إلى الفترة الأقصى وقدرها ثلاثة أعوام مقابل 162 مليون دولار بحسب ما ذكر موقع “ذي أثلتيك” وشبكة “إي أس بي أن”. يرغب “الملك” بالتواجد لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي بلغ معدله الموسم الماضي مع جامعة ساوثرن كاليفورنيا 4.8 نقاط و2.8 متابعات و2.1 تمريرة حاسمة، وذلك بعد مسيرة جيدة أيضاً في دوري الثانويات.

مع دخول بروني جايمس إلى عالم الـ”أن بي ايه”، يحمل هذا الشاب طموحات وآمال كبيرة، مدعوماً بإرث عائلي عريق وتوجيهات والده الأسطوري. يتطلع عشاق كرة السلة إلى رؤية هذه الثنائية التاريخية وما ستقدمه على أرض الملعب في المواسم المقبلة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟