رياضات مختلفة

بروست: صورة ماكس فرستابن “المتسابق القوي” لا ينبغي أن تؤثر على قرارات الحكام

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

يشعر بطل العالم السابق للفورمولا 1، آلان بروست، بأن صورة سائق فريق رد بُل والبطل الحالي، ماكس فرستابن، كـ “المتسابق القوي” لا ينبغي أن تؤثر على قرارات الحكام بحقه في السباقات. جاء هذا في سياق تعليقه على العقوبة التي فرضت على فرستابن بعد اصطدامه الأخير مع سائق فريق مكلارين، لاندو نوريس، في سباق جائزة النمسا الكبرى.

في حديثه لصحيفة ليكيب، قال بروست: “من الصعب على الحكام الحكم على الحوادث، حتى لو أصبح لديهم الآن معلومات أكثر بكثير تحت تصرفهم منا نحن كمتفرجين. علينا أن نكتفي بما نراه على شاشة التلفزيون. إذا كنت تريد إصدار حكم، فيجب عليك دائمًا أن تضع نفسك في موضع كلا السائقين وألا تنظر إلى الاسم. انسَ صورة السائق وحاول أن تكون موضوعيًا قدر الإمكان، مهما كان ذلك صعبًا”.

تطرق بروست إلى الحادث بين فرستابن ونوريس، قائلاً: “لا أعتقد أنه كان هناك معتدٍ وضحية. كان الحادث معقدًا. أنا أتفق مع الحكم بأن ماكس كان المسؤول الرئيسي. لقد تمت معاقبته، على الرغم من أنني أعتقد أن الأمر كان مجرد حادث تسباق طبيعي”.

شدد بروست على أهمية أن تكون قرارات الحكام موضوعية وغير متأثرة بصورة السائق أو سمعته، مؤكدًا أن الحكام يجب أن ينظروا إلى الوقائع دون تحيز. وأضاف: “من الضروري أن يتجرد الحكام من أية تأثيرات خارجية أو صور نمطية عند اتخاذ قراراتهم”.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟