كرة القدم

المنتخب الإنجليزي يتصدر المجموعة الثالثة رغم التعادل مع سلوفينيا

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أمم أوروبا 2024، حسم المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله السلبي أمام ​سلوفينيا​، ليخطف الأخير المركز الثالث ويحسم تأهله للدور المقبل من بين أفضل 4 منتخبات حصدت المركز الثالث.

الشوط الأول: سيطرة إنجليزية وتكتيك دفاعي سلوفيني

في الشوط الأول، سيطر لاعبو ​إنجلترا​ على الكرة بشكل كبير ولكن بغياب أي فعالية هجومية تذكر في ظل التمركز الدفاعي المميز للاعبي سلوفينيا والذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة. في الدقيقة 20، ألغى حكم اللقاء هدفًا لبوكايو ساكا بداعي التسلل، وبعد مرور 25 دقيقة لم ينجح المنتخب الإنجليزي في تهديد مرمى الخصم ولو بتسديدة واحدة لينحصر الصراع أكثر خارج مناطق سلوفينيا. كانت المباراة تكتيكية من جانب لاعبي سلوفينيا، حيث نجحوا في الحدّ من خطورة لاعبي إنجلترا. وظهرت خطورة الإنجليز بضربة حرة قوية نفذها فيل فودين ولكن الحارس يان أوبلاك تصدى لها ببراعة كبيرة. لم تشهد الدقائق الأخيرة فرص خطيرة من الجانبين، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني: استمرار السيطرة الإنجليزية وصمود دفاع سلوفينيا

في الشوط الثاني، واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته الكبيرة على مجريات اللقاء في ظل تمركز لاعبي سلوفينيا في مناطقهم الدفاعية. وجد أبناء المدرب غاريث ساوثغايت صعوبة كبيرة في اختراق دفاع سلوفينيا الحصين، لتغيب خطورة منتخب الأسود. كانت المباراة باهتة بشكل كبير حيث لم ينجح منتخب إنجلترا في استغلال تفوقه، وغابت خطورته بشكل كبير. بدوره، لم ينجح لاعبو سلوفينيا في تهديد مرمى إنجلترا بشكل صريح. أدخل المدرب ساوثغايت كول بالمر مكان ساكا في محاولة لتعزيز قوته الهجومية. في الدقائق الـ15 الأخيرة، واصل المنتخب الإنجليزي ضغطه الهجومي غير الفعال، وأغلق لاعبو سلوفينيا مناطقهم الدفاعية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الدنمارك تحصد المركز الثاني بتعادل سلبي مع صربيا

في مباراة أخرى، حصد المنتخب ​الدنماركي المركز الثاني في المجموعة بتعادله السلبي أمام المنتخب الصربي. كانت المباراة عقيمة وقليلة الفرص وخصوصًا من الجانب الصربي.

الشوط الأول: سيطرة دنماركية وغياب الفعالية الهجومية

في الشوط الأول، سيطر لاعبو الدنمارك على مجرياته بشكل كبير، ولكن بغياب الفعالية الهجومية في ظل تمركز لاعبي ​صربيا​ في مناطقهم الدفاعية. لم ينجح لاعبو الدنمارك في استغلال سيطرتهم، فيما غابت خطورة لاعبي صربيا بشكل كبير.

الشوط الثاني: محاولات هجومية دون تغيير في النتيجة

في الشوط الثاني، أجرى مدرب صربيا ستوجكوفيتش تبديلات هجومية في صفوفه في محاولة لتحسين المردود الهجومي، ولكن حافظت الدنمارك على أفضليتها وواصلت تهديد مرمى صربيا ولكن بغياب الفعالية الهجومية. لم تشهد الدقائق الأخيرة أي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟