المنتخب الأوكراني يتأهل إلى أمم أوروبا 2024 بفوز مثير على أيسلندا 2-1

ضمن التصفيات النهائية لبطولة أمم أوروبا 2024 حيث قرر الاتحاد الأوروبي منح بعض المنتخبات فرصة أخيرة للتأهل إلى البطولة القارية كمكافأة على جهودها في دوري الأمم الأوروبية، تمكن المنتخب الأوكراني من حجز مكانه في بطولة أمم أوروبا 2024 بفوزه المستحق على منتخب أيسلندا بنتيجة 2-1.

في الشوط الأول، سيطر لاعبو المنتخب الأوكراني على اللعب الهجومي حيث خلقوا العديد من الفرص الخطيرة، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة عنهم أمام المرمى. بدوره، اعتمد منتخب أيسلندا على الهجمات المرتدة وأحدثوا بعض الخطورة. في الدقيقة 30، تقدمت أيسلندا بهدف من تسجيل اللاعب ألبرت غودموندسون، وردّ منتخب أوكرانيا سريعاً في الدقيقة 39 عبر رومان ياريمشوك، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم أيسلندا 1-0.

في الشوط الثاني، واصل لاعبو أوكرانيا ضغطهم المستمر على مرمى الخصم، ونجحت مساعيهم في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عبر فكتور تسيغانكوف، مما منحهم الأفضلية الكبيرة في الهجوم. واستمرت محاولاتهم الخطيرة، في حين لم يستطع لاعبو أيسلندا التهديد بشكل واضح، وفي الدقيقة 84، نجح نجم تشيلسي ميخائيلو مودريك في تسجيل هدف قاتل لأوكرانيا، ليقودهم للفوز وحجز بطاقة التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024 بفوزهم 2-1.

Exit mobile version